الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

09:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسلسل مصري عن داعش يثير الجدل ونقابة السينمائيين ترد

مسلسل ليلة السقوط

مسلسل ليلة السقوط

لينا غالي

A A

علقت نقابة المهن السينمائية المصرية، برئاسة الفنان مسعد فوده، على عرض مسلسل «ليلة السقوط»، المعروض حاليَا عبر  قناة روتانا دراما، بعد تضمنه سقوط داعش.

السينمائيين تشيد بـ مسلسل «ليلة السقوط»

وجاء بيان نقابة المهن السينمائية، كالتالي: «تابعت بالامتنان والغبطة والفرحة حلقات المسلسل الإنساني الاجتماعي ليلة السقوط، وذلك لأنه يضمن العديد من إشارات درامية بحبكة ووعى وحنكة وأدوات مهنية أثرت فى العين والقلب والوجدان لواحدة من أبشع وأحط ما ارتكبته أياد الإرهاب فى الموصل بشكل عام وقضاء سنجارفي كردستان العراق».

ووجه مسعد فوده رسالة إلى فريق العمل: قائل: «شكر والتقدير لفريق العمل وعلى رأسهم المنتج قيس الرضوانى والدكتور محمد عشوب، والكاتب مجدى صابر والمخرج ناجى طعمى، وذلك لتفوقه بالمستوى الفنى والمحتوى الدرامي».

إشادات لمسلسل ليلة السقوط

حصل مسلسل «ليلة السقوط» على جوائز أفضل عمل درامى فى العديد من المهرجانات العربية بعد عرضه فى رمضان 2023، نتيجة ما يحتويه العمل من جرأه ولم تقدم فى عمل درامى من قبل.

مسلسل ليلة السقوط 

ويوثق المسلسل، لأحداث حقيقية تكشف تكاتف الشعب العراقي بكل مكوناته ومذاهبه وطوائفه في مواجهة قوى الظلام والطغيان التي حاولت محو تاريخ العراق الجميل.

ويحكي المسلسل، في إطار درامي تشويقي توثيقي الجرائم التي ارتكبتها الجماعة الإرهابية في أهل العراق في 3 سنوات عجاف شهدت خلالها أحداثًا مأساوية دموية

استغرق الإعداد لمسلسل «ليلة السقوط»، سنتين، لتقديمه على أعلى مستوى، وذلك بعد اختيار باقة مميزة من أهم نجوم الوطن العربي، تضم أكثر من 130 فنانًا وفنانة في سابقة لم تحدث من قبل، بالإضافة إلى تم تصوير المسلسل في إقليم كوردستان العراق في مدينتي اربيل ودهوك ومدينة الموصل .

أبطال مسلسل ليلة السقوط

ويشارك في مسلسل «ليلة السقوط»، مجموعة كبيرة من نجوم الطن العربي، على رأسهم: الفنان طارق لطفي والفنان أحمد صيام، ومن سوريا الفنان باسم ياخور والفنانة كندة حنا، ومن الأردن الفنانة صبا مبارك، إلى جانب كوكبة من نجوم الدراما العراقية وأبرزهم جواد الشكرجي وخليل إبراهيم وذو الفقار خضر وريهام البياتي وبيداء المعتصم وحيدر المياحي وبهاء خيون.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search