الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

06:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أزمة سياسية بسبب قط، المعارضة البريطانية تتهم رئيس الوزراء بدعمه لروسيا

المعارضة البريطانية لقط رئيس الوزراء

المعارضة البريطانية لقط رئيس الوزراء

الزهراء علام

A A

في مشهد يبدو خياليًا وغير متوقع كأنه مستمد من روايات الكوميديا السياسية، تصاعدت الأجواء في بريطانيا بعد اتهام غير متوقع لرئيس الوزراء السير كير ستارمر بدعم روسيا، ولكن ما الذي يمكن أن يؤدي إلى مثل هذه التهمة الجادة؟ لكن المفاجأة، أن ستارمر تلاحقه هذه التهمة بسبب قطة.

انتقادات من المعارضة البريطانية لقط رئيس الوزراء

بعدما نشرت وسائل الإعلام البريطانية أمس الصور الأولى لقطة رئيس الوزراء البريطاني السير “كير ستارمر” والتي تحمل اسم “برينس”، لم تمضِ سوى ساعات قليلة على نشر هذه الصور حتى انطلقت موجة من الانتقادات من ستيفن جيمس، مرشح الانتخابات التي جرت في يوليو الماضي عن حزب المحافظين المعارض، الذي انتقد اختيار ستارمر لقطة روسية بعدما علم أن القطة سيبيرية.

المعارضة البريطانية تعلق على قطة كير ستارمر

في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي X، كتب جيمس مصحوبًا بهاشتاج يدعو لدعم "بريطانيا، وليس روسيا": “حقيقة أن كير ستارمر اختار قطة سيبيرية بدلاً من قطة بريطانية قصيرة الشعر تُظهر بوضوح عدم دعمه لبريطانيا، إذا كان رئيس الوزراء غير قادر على دعم القطط البريطانية، فكيف نتوقع منه أن يدعم العمال البريطانيين؟”

صاحب البيت، لاري قط داونينج ستريت 

وفي سياق متصل، أثار القط لاري من داونينج ستريت ضجة عبر حسابه على منصة X، ردا على أحد المنشورات التي طالبت بمعرفة وضع لاري في وجود منافس جديد، ليرد لاري، بأنه لايزال محتفظا بوضعه كأفضل قطة في داونينج ستريت دون أي منازع.

قطة صغيرة تتحول لازمة دبلوماسية

تستمر هذه القصة في إظهار كيفية تحول حتى الأحداث الصغيرة إلى مواضيع للنقاش السياسي، حيث أثارت قطة ستارمر الجديدة تساؤلات حول دعمه للبلاد من عدمه في عيون حزب المعارضة.

وبهذا تتحول قطة صغيرة لا علاقة بالسياسة، لمحور جدل حاد، فقد ظهرت المعارضة البريطانية لتطرح تساؤلات بشأن انتماء ستارمر ودعمه لروسيا، وذلك بعدما تهكم جيمس من حزب المعارضة بشأن ممارسات “ستارمر” في إدارة شؤون الحيوانات الأليفة.

كما اتهم “ستارمر ” باختياره حيوانات تتماشى مع أساليب الكرملين في دعم الحيوانات، وهذا يكشف دعمه لروسيا، هذا التصريح، رغم طرافته، كان يهدف إلى زعزعة مصداقية “ستارمر” وكأنه يساوم على مبادئ السياسة البريطانية بواسطة القطة الروسية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search