الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

04:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القط "برينس" ينضم لحيوانات "10 دوانينج ستريت" بعد مفاوضات "طفولية"

 رئيس وزراء بريطانيا والقطة برينس

رئيس وزراء بريطانيا والقطة برينس

الزهراء علام

A A

في خبر أثار اهتمام العديد من البريطانيين، انضمت القطة "برينس" إلى قائمة الحيوانات الأليفة في "10 داونينج ستريت"، مقر الحكومة البريطانية، باعتباره خبر غير عادي، بل جاء بعد قصة طويلة من المفاوضات الأسرية والمشاعر التي يعيشها رئيس الوزراء السير كير ستارمر وعائلته.

مفاوضات مع رئيس وزراء بريطانيا لضم القط للأسرة

عقب صيف مليء بالنقاشات، اتفق أطفال رئيس الوزراء البريطاني السير "كير ستارمر” على أنه حان الوقت لجلب حيوان أليف جديد إلى المنزل، كانت رغبتهم الكبرى تتمثل في الحصول على كلب من فصيلة "جيرمان شيبارد".

ومع ذلك “ستارمر”، كان يدرك طبيعة الحياة في مقر الحكومة، كما أن مساحة الشقة التي يعيش فيها رئيس الوزراء كانت صغيرة لاستيعاب فكرة وجود كلب بها، لذا قرر أن يحول خيار أطفاله إلى القطط. وبهذا، استقر الخيار على "برينس"، قطة تتمتع بفرو أبيض وعيون زرقاء جذابة.

مواصفات القط السيبيري وشخصيته والعناية به في 9 خطوات - قَطَوات
قط سيبيري

انضمام القط "برينس" إلى عائلة “10 داونينج ستريت”

توجت مسيرة "برينس" في 10 داونينج ستريت بتلك اللحظة التاريخية التي التقطت فيها عدسات المصورين صورة لها مع ستارمر، حيث بدا القط الجديد مفعمًا بالحيوية والبهجة. 

أصبح "برينس" جزءا من العائلة، ومحاطًا بالحب والدلال من أفرادها، إلى جانب القطة المخضرمة "لاري"، التي تشغل منصب كبير صائدي الفئران في المكتب منذ عام 2011.

تعليق رئيس الوزراء البريطاني على انضمام قطة لمقر إقامته

ذكر رئيس الوزراء “ستارمر” في وقت سابق من هذا الشهر، لأحد البرامج التليفزيونية على قناة "بي بي سي" البريطانية إن "برينس، ذات الفراء الأبيض والعينين الزرقاوين، دخلت داونينج ستريت بعد صيف من المفاوضات مع أطفاله".

لاري (القط) - ويكيبيديا
القط لاري

تحديات الحياة في داونينج ستريت

ورغم الجوانب الإيجابية، تحدث “ستارمر” عن الصعوبات المرتبطة بوجود الحيوانات الأليفة في داونينج ستريت، إذ أشار إلى التحديات العملية مثل تركيب أبواب خاصة للقطط، أمر يمكن أن يكون معقدا في مكانٍ ذو قيود أمنية صارمة، ومع ذلك، يبدو أن روح الأسرة وأجواء الحب تفوقت كل هذه التحديات.

تأثير "برينس" على عائلة رئيس الوزراء البريطاني 

القط "برينس" لا يمثل مجرد حيوان أليف؛ بل هو رمز للألفة والفرح في حياة عائلة “ستارمر”. وعبر رئيس الوزراء عن أهمية هذا التغيير في حياة أطفاله، مشيرا إلى كيف يمكن للحيوانات الأليفة أن تضفي سعادة وراحة في ظل الضغوط اليومية.

حيوانات سابقة في مقر داونينج ستريت البيريطاني

تاريخ الحيوانات الأليفة في داونينج ستريت، شهد المقر دخول عدد من الحيوانات الأليفة مع كل إدارة، منهم كلب "نوفا" من فصيلة لابرادور أحمر، لريشي سوناك، و"ديلين" الذي ارتبط ببوريس وجونسون، خلال فترة ولايتهما. 

وكانت ليز تراس، رئيسة الوزراء السابقة، تحدثت عن "ديلين" من فصيلة "جاك راسل"، الذي تسبب في انتشار البراغيث في الشقة رقم 11، جعلها تعاني من الحكة لعدة أسابيع، ومع ذلك كانت الحيوانات دائما جزءا من الحياة اليومية في المقر، مما أضاف لمسة من الإنسانية في عالم السياسة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search