الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

09:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حريق مدينة الإنتاج الإعلامي، تفاصيل 6 ساعات من الجهود تحت ألسنة اللهب (فيديو وصور )

حريق مدينة الانتاج

حريق مدينة الانتاج

محمد شراط

A A

حريق مدينة الإنتاج الإعلامي، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءا، تصاعدت ألسنة اللهب داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، حيث شاهد العاملون داخل المدينة أعمدة الدخان، وبعد مطالعة الأدخنة تبين نشوب حريق داخل الحي الشعبي، على الفور تم إبلاغ الحماية المدنية التابعة لمديرية أمن الجيزة لسرعة السيطرة على الحريق.

 

الأجهزة الأمنية والحماية المدنية تنتقل إلى محل الحريق 

انتقلت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجيزة مدعومة بعدد من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق قبل امتداده للمجاورات، كما فرضت القوات سياجا أمنيا حول موقع الحريق لمنع عبور المواطنين من أمام الحريق خوفا على أرواحهم.

جانب من الحريق

الدفع بعدد 15 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق مدينة الانتاج

وبعد وصول قوات الحماية المدنية إلى محل الحريق، تبين أن الحريق هائل وأن القوات المتواجدة لا تستطيع السيطرة عليه، ما دفعهم إلى الاستعانة بفرق أخرى، حيث تم مد القوات بعدد 15 سيارة إطفاء للتعامل مع وضع الحريق.

حماية مدنية - أرشيفية

إصابة 8 أشخاص بحالات أختناق

وعلى إثر الحريق أصيب 8 أشخاص بحالات اختناق كما قال أحد المصادر المطلعة لموقع" الجمهور" أن المصابين جميعهم ممن يعملون داخل كاست ديكور الخاص بتصوير مسلسل الهام شاهين، كما تم نقلهم إلى المستشفى لسرعة إنقاذهم وتلقي العلاج اللازم والاطمئنان على حالتهم الصحية.

 

مدير أمن الجيزة ومدير الحماية يصلان إلى مدينة الإنتاج

وفي الأثناء حضر اللواء سامح الحميلي مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة، برفقة مدير الحماية المدنية لمتابعة عمليات التبريد والإطمئنان على الأوضاع داخل مدينة الإنتاج الإعلامي .

مدينة الإنتاج الإعلامي تكشف تفاصيل الحريق 

وفي السياق كشفت مدينة الإنتاج الإعلامي، تفاصيل حريق الحي الشعبي داخل المدينة في بيان لها نشرته عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي قائلة "نشب حريق في الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم في ديكور أحد الأفلام التي يتم تصويرها حاليا بالحي.

السيطرة على حريق مدينة الإنتاج الإعلامي 

وفي تمام الساعة التاسعة مساء الإثنين، تمكنت قوات الحماية المدنية بعد جهود استمرت لأكثر من 3 ساعات متواصلة من السيطرة على الحريق بعدما تم تفريغ 15 سيارة إطفاء على الحريق، كما قامت القوات بتبريد منطقة الحريق حتي لا تشتعل النيران مرة أخرى.

 

ندب المعمل الجنائي لمعاينة حريق مدينة الإنتاج الإعلامي

وأمرت الجهات المعنية، بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق الحي الشعبي داخل مدينة الإنتاج الإعلامي للوقوف على ملابساته ولبيان وجود شبهة جنائية من عدمه، كما أمرت بتفريغ الكاميرات المحيطة بمحل الحريق للمعرفة نقطة بداية النيران ومكان نهايتها.

 

وزارة الداخلية تكشف أسباب حريق مدينة الإنتاج

وقبل ذلك كشفت وزارة الداخلية فى بيان لها بشأن حريق مدينة الإنتاج الإعلامي، أن الحريق لم يسفر عن أى إصابات، وأن رجال الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، نجحوا فى السيطرة على الحريق وإخماد النيران، قبل أن تمتد إلى باقي أرجاء المكان، موضحة أن عملية التبريد تمت حتى لا تشتعل النيران مرة أخرى.

وتابعت وزارة الداخلية في بيانها، أنه بسؤال مشرف مناطق التصوير وفرد أمن بالمدينة أفادا بمشاهدتهما بانبعاث أدخنة من أحد الأسلاك الكهربائية بأرضية سطح منزل بمنطقة التصوير الخارجي "منطقة مقام عليها نموذج ديكور للحى الشعبي" وامتدت النيران لباقي أجزاء الديكور المجاورة بمنطقة التصوير ، ونتج عن ذلك احتراق الديكور محل البلاغ وبسؤال مسئول مناطق التصوير الخارجي أيد ما جاء بأقوالهما.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search