الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

11:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتنياهو يفتح باب الجحيم على إسرائيل من بوابة الجنوب اللبناني

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي

أيمن عبدالمنعم

A A

قرر بنيامين نتنياهو فتح النار على إسرائيل، من خلال إشعال الجبهة الشمالية الإسرائيلية، بعمليات مكثفة ضد الجنوب اللبناني، بل ووصلت إلى العمق اللبناني، في محاولة منه حسب مزاعمه ومزاعم قادته في الحكومة المتطرفة للقضاء على تواجد حزب الله اللبناني بالقرب من الشمال الإسرائيلي.

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي

فتحت ذريعة إعادة مواطني الشمال المهجرين بسبب حرب تموز 2006، التي كانت بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي جبهة جديدة يخوض فيها الاحتلال الإسرائيلي عمليات مستعرة في لبنان، يهدف من خلال تنفيذها في كبح جماح حزب الله، وإعادة مستوطني الشمال مرة أخرى، متبعًا تلك المرة أسلوبًا عاطفيًا في رسائله الموجهة للبنانيين.

هجمات ضد مدن الجنوب والعمق اللبناني

خلال الساعات القليلة الماضية، نفذ الاحتلال الإسرائيلي سلسلة واسعة من الهجمات القوية ضد الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، زعم عقبها أن العملية كانت موجهة ضد أهداف معينة ومحددة مسبقًا.

بنيامين نتنياهو

وعقب تنفيذ عملية القصف التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي، خرجت تقارير إعلامية تابعة لإسرائيل، تؤكد أن العملية نجحت في تنفيذ مهمتها الأساسية والتي تكمن في استهداف القيادي بحزب الله اللبناني علي كركي.

إلا أن حزب الله اللبناني سرعان، وما نفى المزاعم التي روجها الاحتلال الإسرائيلي بشأن اغتيال القيادي في الحزب علي كركي، مؤكدًا أن الحزب يضع "كركي" في مناطق آمنة.

الحزب يرد بقصف حيفا

عقب لحظات قليلة، من قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، نفذ حزب الله اللبناني ضربة استهدفت مدينة حيفا في العمق الإسرائيلي.

حيفا - أرشيفية
حيفا

وحسبما ذكرت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، فإنه جرى سماع دوي انفجارات في مدينة حيفا، وتسببت في إصابة مستوطنة إسرائيلية.

ارتفاع ضحايا الهجمات الإسرائيلية وتزايد موجات النزوح

وذكرت وزارة الصحة اللبنانية في بيان صادر منذ ساعة قليلة، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على مناطق لبنان، وصلت إلى 429 شهيدًا بينهم، 35 طفل، و58 سيدة، بالإضافة إلى 1645.

بينما ذكرت وزارة الداخلية اللبنانية في السياق ذاته، أن الجنوب اللبناني، شهد الإثنين، نزوح أكثر من 7000 شخص، نتيجة تصاعد الهجمات الإسرائيلية على الجنوب اللبناني.

نتنياهو يستعطف اللبنانيين

وقرر بنيامين نتنياهو اتباع استراتيجية مختلفة قليلة في التعامل مع اللبنانيين، فبدل من نبرات التهديد الواضحة التي كان يستخدمها بنيامين نتنياهو ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، قرر استخدام لهجة استعطاف في رسالته التي وجها للشعب اللبناني.

وقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي في رسالته للشعب اللبناني، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تقاتل الشعب اللبناني، وإنما تقاتل حزب الله اللبناني، زاعمًا أنه لسنوات طويلة استخدم حزب الله اللبناني المدنيين في لبنان كدروع بشرية بل وينفذ هجمات ضد المدنيين الإسرائيليين والمدن الإسرائيلية.

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف رئيس وزراء الاحتلال في محاولة لحث الشعب اللبناني، أنه لا يجب على اللبنانيين أن يسمحوا لحزب الله بتدمير منازلهم، وتدمير حياتهم، وتعرض لبنان للخطر، زاعمًا أن الشعب اللبناني يمكنه أن يعود لمنازله في مناطق العدوان بعد انتهاء عملية الاحتلال الإسرائيلي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search