الإثنين، 23 سبتمبر 2024

10:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حكومة نتنياهو تعلن الطوارئ في كيان الاحتلال وتوسع ضرباتها على لبنان

 بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

وداد العربي

A A

أعلنت هيئة البث التابعة لتلفزيون الاحتلال الإسرائيلي «كان»، مساء اليوم الإثنين، أن حكومة الاحتلال بزعامة بنيامين نتنياهو صادقت على تعليمات جديدة للجبهة الداخلية في جميع أنحاء إسرائيل. بموجب هذه التعليمات، تم إعلان حالة الطوارئ في كيان الاحتلال الإسرائيلي بشكل عام لمدة أسبوع. 

جدير بالذكر أن التصويت على القرار تم عن طريق الهاتف وفقًا لما أشارت إليه وسائل الإعلام الإسرائيلية.

استهداف إسرائيلي لقيادات حزب الله في بيروت

فيما يتعلق بالتصعيد العسكري، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين أنه نفذ ضربة محددة الأهداف في العاصمة اللبنانية بيروت

أشار البيان العسكري إلى أن الضربة استهدفت قيادات في حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، إلا أنه لم يكشف عن تفاصيل أخرى حول الأهداف التي تم استهدافها.
من جانبها، أكدت إذاعة جيش الاحتلال أن الهدف الأساسي للهجوم كان القيادي في حزب الله علي كركي.

تفاصيل الضربات على الضاحية الجنوبية

وكالة الأنباء اللبنانية أفادت بأن الاستهداف الإسرائيلي لحي ماضي في الضاحية الجنوبية لبيروت تم بواسطة ثلاثة صواريخ، فيما أشارت تقارير إلى إطلاق رشقة صاروخية من الأراضي اللبنانية كرد فعل على الضربات.

استمرار التحذيرات والتصعيد

في ظل استمرار التصعيد العسكري، وجه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رسالة إلى اللبنانيين يحثهم فيها على «الابتعاد عن الضرر» مع استمرار قصف أهداف تابعة لحزب الله.

حصيلة الشهداء والمصابين

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء اليوم، عن استشهاد أكثر من 274 شخصًا وإصابة ما يزيد عن 1024 آخرين جراء الغارات المكثفة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق مختلفة من لبنان. 

أوضح البيان أن من بين الضحايا نساء وأطفال ومسعفين، كما تسببت الضربات في تدمير واسع للمنازل والمنشآت واحتراق العديد من المركبات.

مناطق القصف المكثف

استهدفت الغارات الجوية الإسرائيلية مجموعة واسعة من البلدات اللبنانية، من بينها الخرايب، الصرفند، دير كيفا، بريقع، القصيبة، السكسكية، رومين، بنت جبيل، عربصاليم، تبنين، طير دبا، تول، الخيام، ميفدون، المعشوق، دير سريان، صريفا، مليتا، معروب، عين بعال، أرزون، الكوثرية، الشرقية، الدوير، زفتا، النميرية، خاروف، سحمر، وعين التينة في البقاع الغربي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search