الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

12:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الولايات المتحدة تطالب إسرائيل بضمان سلامة رعاياها في لبنان

البيت الأبيض

البيت الأبيض

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مسؤول أمريكي لموقع أكسيوس الأمريكي الإلكتروني، اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة الأمريكية طلبت من إسرائيل، ضرورة اتخاذ خطوات جدية لضمان سلامة الرعايا الأمريكيين في لبنان، إذا اتخذت واشنطن خطوات لإجلاء الرعايا من لبنان، إذا تصاعدت حدة القتال بين حزب الله وإسرائيل.

وأضاف مسؤولون أمريكيون، أن وزارة الدفاع الأمريكية تقوم حاليًا بمراجعة كافة الخطط الممكنة، لإجلاء آلاف الرعايا الأمريكيين من لبنان، في ظل تصاعد التوتر خلال الوقت الحالي.

وأوضح مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه حتى اللحظة لم تتخذ أي قرارات نهائية للمضي قدمًا في عملية الإخلاء، موضحًا أن إسرائيل أبدت مرونة في تقبل المخاوف الصادرة من الجانب الأمريكي خلال المباحثات التي جرت الأيام الأخيرة.

غارة الضاحية الجنوبية

يأتي هذا مع ازدياد التصعيد بين حزب الله اللبناني، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، الذي يشن بصورة مستمرة غارات مكثفة على أهداف في الداخل اللبناني، من بينها أهداف في العاصمة اللبنانية بيروت.

وكان حزب الله اللبناني نفذ اليوم الإثنين، هجمات جديدة بالعاصمة اللبنانية بيروت، في منطقتي بئر العبد وحي ماضي، الواقعين في الضاحية الجنوبية.

ووفقًا لمزاعم الاحتلال الإسرائيلي، فإن الغارة التي ضربت العاصمة اللبنانية بيروت كانت ضد أهداف محددة في الضاحية الجنوبية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search