الإثنين، 23 سبتمبر 2024

08:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لبنان يتصدى لمحاولة اختراق شبكة الاتصالات

الاتصالات في لبنان - أرشيفية

الاتصالات في لبنان - أرشيفية

وداد العربي

A A

أكد وزير الاتصالات اللبناني، جوني القرم، اليوم الإثنين، أن شبكة الاتصالات اللبنانية لم تتعرض لأي خرق من قبل الجانب الإسرائيلي. 

وأوضح أن الرسائل التي تلقّاها عدد من اللبنانيين في مناطق عدة ما هي إلا عمليات تمويه واحتيال تتم باستخدام تطبيقات إلكترونية بسيطة، ولا تستلزم تقنيات عالية لاختراق الشبكة.

 

لبنان يعمل على معالجة الوضع

أشار الوزير القرم إلى أن وزارة الاتصالات تعمل على معالجة هذه المسألة عبر الانتقال من نظام الـ«IP ims» الحالي إلى نظام الـ«TDM»، الذي يُعد أقل عُرضة للاختراق وأسهل في ضبطه. 

وأكد أن الوزارة تتخذ الإجراءات الضرورية لضبط الشبكة الثابتة بما يمنع أي اختراقات مستقبلية.

الحظر المفروض على الاتصالات الإسرائيلية

أكد القرم أن نظام الاتصالات اللبناني يمنع بشكل صارم استقبال أي اتصالات مصدرها إسرائيل، حيث يتم حظر الرمز الإسرائيلي على الشبكة اللبنانية، مما يعزز من الأمان والخصوصية في قطاع الاتصالات.

محاولات احتيالية على سكان الجنوب

في وقت سابق من اليوم، تلقى سكان جنوب لبنان مكالمات من أرقام لبنانية تحذرهم من الاقتراب من مواقع حزب الله، حيث طُلب منهم الابتعاد بمسافة 1000 متر عن أي موقع تابع للحزب. 

وذكرت وكالة «رويترز» أن هذه المكالمات كانت جزءًا من أكثر من 80 ألف محاولة اتصال يُشتبه أنها من إسرائيل.

انتهاكات سابقة للشبكة

وأشارت وسائل إعلام لبنانية إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي حاول في وقت سابق اختراق شبكة الاتصالات في قضاء صور، ودعا المواطنين إلى الإخلاء الفوري لمواقع معينة. 

كما تلقى مكتب وزير الإعلام اللبناني مكالمة آلية تطلب إخلاء المبنى، وفقًا لوكالة الأنباء اللبنانية.

تفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكية

خلال الأيام الماضية، شهدت عدة مناطق لبنانية انفجارات متزامنة لأجهزة الاتصالات اللاسلكية، ما أدى إلى سقوط ضحايا وإصابة الآلاف، وتسببت في أضرار مادية واسعة، مما أثار حالة من الذعر بين السكان.

تبادل إطلاق النار في الجنوب

منذ 8 أكتوبر الماضي، يشهد جنوب لبنان تبادلًا شبه يومي لإطلاق النار بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي، في سياق الرد على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search