الإثنين، 23 سبتمبر 2024

10:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

300 غارة واستشهاد 182 وإصابة 727، منعطف جديد فى الحرب بين إسرائيل وحزب الله

غارات جوية في لبنان - أرشيفية

غارات جوية في لبنان - أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

لازال الصراع في المنطقة الشمالية لكيان الاحتلال والجنوب اللبناني لبيروت يشتعل، حيث بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، تنفيذ غارات على أهداف تابعة لحزب الله في الجنوب اللبناني، بالإضافة إلى شن غارات الطيران الحربي الإسرائيلي التي تستهدف بلدات في عمق الجنوب.

 

 أكثر من 300 غارة جوية نفذها الاحتلال على الجنوب اللبناني

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 300 غارة جوية نفذها الاحتلال الإسرائيلي بمناطق متفرقة من الجنوب اللبناني منذ صباح اليوم، مشيرًا إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي يبدأ موجة جديدة من الغارات في مناطق متفرقة بالجنوب اللبناني.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية عدة بلدات أهمها، بلدات العديسة وعيتا الشعب والطيبة والخيام وحولا ومركبا وعيترون جنوبي لبنان، بالإضافة إلى أن غارات إسرائيلية مكثفة تنتشر على عدد من البلدات في الجنوب اللبناني.

 

182 شهيدًا و727 جريحًا جراء الغارات الإسرائيلية

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، سقوط 182شهيدًا، و727 جريحًا جراء الغارات الإسرائيلية على جنوبي لبنان منذ صباح اليوم الاثنين.

فيما ذكرت إذاعة جيش الاحتلال، أن 35 صاروخًا تم إطلاقها من لبنان نحو الجليل في الساعة الأخيرة، فيما أشارت وسائل إعلام عبرية إلى سقوط 5 إصابات جراء سقوط صاروخ عند مفترق جولاني بالجليل.

حزب الله يعلن قصف المقر الاحتياطي لفيلق الشمال

ومن جانبه، أعلن حزب الله اللبناني أن عناصره استهدفت مجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل في منطقة ‏زوفولون شمال مدينة حيفا بعشرات الصواريخ، مشيرًا إلى إنها حققت إصابات مباشرة. 

وأكد حزب الله على أن عناصره قصفت المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ‏ومخازنها اللوجستية في قاعدة عميعاد شمال إسرائيل، وفقًا لما ذكرته القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وذكر موقع «لبنان 24»، أن "حزب الله" نفذ جزءا من رده العسكري على ما قامت به إسرائيل في الأيام الماضية، مستخدما صواريخ غير دقيقة في عملية قصف طالت قواعد عسكرية داخل المدن والتجمعات السكنية مما أدى إلى تضرر عدد لا بأس به من المنازل والسيارات واصابة مستوطنين بجروح بعضها خطيرة فضلا عن اضرار كبيرة جدا بمطار رامات ديفيد.

وجاء ذلك بالتزامن مع التصعيد الإسرائيلي الذي تمثل بعملية قصف عنيف على أودية وجبال شمال وجنوب نهر الليطاني في جنوب لبنان البقاع الغربي.

لبنان تلقى أكثر من 80 ألف محاولة اتصال يشتبه أنها إسرائيلية

ومن جانبه، ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء، عن رئيس شركة الاتصالات اللبنانية، أن لبنان تلقى أكثر من 80 ألف محاولة اتصال يشتبه أنها إسرائيلية تطلب من المواطنين الإخلاء من أي أماكن تابعة لحزب الله.
فيما أفاد مراسل القاهرة الإخبارية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي اخترق موجات البث لإحدى الإذاعات في لبنان، وذلك لإرسال تحذيرات إلى سكان جنوب لبنان ومطالبتهم بالإخلاء الفوري، موضحًا أن أن الاحتلال الإسرائيلي اخترق شبكة الاتصالات في قضاء صور وأبلغ المواطنين بضرورة الإخلاء الفوري.

رسالة تهديد من كيان الاحتلال 

اختراق إسرائيلي لمكتب وزير الإعلام

وفي السياق ذاته، أوضحت وكالة الأنباء اللبنانية، أن مكتب وزير الإعلام تلقى اتصالًا هاتفيًا، دعا خلاله المجيب الآلي إلى إخلاء المبنى، وفقًا للقاهرة الإخبارية.

وبحسب ما ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء، أن سكان جنوب لبنان تلقوا مكالمات من رقم لبناني يأمرهم بالابتعاد فورا مسافة 1000 متر عن أي مواقع تابعة لحزب الله.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search