الإثنين، 23 سبتمبر 2024

04:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب المؤتمر: مشاركة مصر في قمة المستقبل تأكيد على مكانتها الريادية وتمكين الشباب

اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية

اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية

أحمد عجاج

A A

قال اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية، إن مشاركة مصر في قمة المستقبل المنعقدة بنيويورك تأكيد على مكانتها الريادية في تمكين الشباب وتعزيز دورهم على الساحة الدولية، وترسيخ دورها كقوة فاعلة في تمكين الأجيال الصاعدة، و بناء مستقبل مستدام يقوم على قدرات وطاقات الشباب في قيادة التغيير والإسهام الفعال في مواجهة التحديات العالمية.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل هو تتويج لجهود الدولة في تمكين الشباب على المستويين الوطني والدولي وعدم اكتفائها بتأهيل شبابها داخليا فقط، بل إنها تسعى باستمرار لتعزيز وجودهم على منصات دولية مرموقة مثل قمة المستقبل، الأمر الذي يسهم في توسيع أفقهم ويمنحهم الفرصة للتفاعل مع نخبة من القادة وصناع القرار العالميين.

وأكد الدكتور رضا فرحات، أن منتدى شباب العالم منذ إنشائه كان منصة متفردة تجمع الشباب من مختلف الجنسيات والثقافات لتبادل الأفكار والرؤى حول قضايا التنمية والسلام والاستقرار العالمي، وأثبت أنه منصة حيوية للتواصل وتبادل الأفكار بين الشباب من مختلف الثقافات والجنسيات، حيث تعد هذه المنصة الدولية نموذجا للتعاون المثمر بين الأجيال الشابة حول العالم والتباحث حول القضايا المشتركة التي تواجههم، من تغير المناخ إلى التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأشاد نائب رئيس حزب المؤتمر، بالاستراتيجية الوطنية المتكاملة للتمويل في مصر التي أطلقتها الحكومة المصرية فى قمة المستقبل على لسان وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مؤكدا أنها خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية مصر 2030، حيث تساهم في خلق منظومة تمويل مستدامة ومرنة تدعم أولويات التنمية الشاملة في البلاد.

وأضاف فرحات، ما يميز هذه الاستراتيجية هو تكاملها ومرونتها كما أنها تؤسس لهيكل مستدام يمكنه التكيف مع المتغيرات الاقتصادية وتعزيز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والمؤسسات الدولية، ما يساهم في توفير بيئة استثمارية مشجعة وجاذبة للاستثمارات الأجنبية والمحلية، حيث يتطلب الوضع الاقتصادي العالمي حلولا مبتكرة لمواجهة التحديات الراهنة، لافتاً إلى أن هذه الاستراتيجية دليلا كبيرا على التزام القيادة السياسية في مصر بتقديم الحلول الفعالة لتعزيز الاقتصاد وتحسين مستويات المعيشة.

واكد أستاذ العلوم السياسية، على ضرورة مواصلة دعم المبادرات التي تعزز من قدرة الشباب على المشاركة في صنع القرار، سواء على المستوى الوطني أو الدولي، مشددا على أن التعاون الدولي في هذا الإطار هو السبيل الأمثل لبناء أجيال جديدة قادرة على مواجهة التحديات وتحقيق التنمية والازدهار لكافة الشعوب.

مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل بنيويورك

ويشارك منتدى شباب العالم في قمة المستقبل، التي عُقدت في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، بعد حصوله على اعتماد خاص يتيح له المشاركة في أيام العمل يومي 20 و 21 سبتمبر، وتلاها الجلسات الرسمية للقمة يومي 22 و23 سبتمبر.

ويعكس الاعتماد تقديرًا دوليا لدور المنتدى، الذي يعقد تحت رعاية «الأكاديمية الوطنية للتدريب»، في تمكين الشباب وإيصال أصواتهم إلى مراكز صنع القرار الدولية.

وتمثل مشاركة منتدى شباب العالم، في قمة المستقبل جزءًا من جهوده المستمرة لتعزيز دور الشباب في مواجهة التحديات العالمية الكبرى، بما يشمل الأمن والسلام الدوليين، التنمية المستدامة والتحول الرقمي.

وتهدف هذه المشاركة، إلى تعزيز التعاون الدولي لبناء مستقبل أفضل للشباب والأجيال القادمة.

 

«قمة المستقبل» تتيح للشباب التفاعل مع قادة العالم

وتوفر القمة للشباب منصة فريدة للتفاعل مع قادة العالم، حيث تتيح لهم فرصة المشاركة في صياغة السياسات الدولية والتعبير عن رؤاهم حول القضايا الملحة، وتعد هذه المشاركة خطوة محورية في مسيرة المنتدى، حيث تبرز التزامه بتعزيز مشاركة الشباب في صنع القرار على الساحة العالمية.

ويشكل حصول منتدى شباب العالم، على الاعتماد الخاص للمشاركة في القمة فرصة مهمة لتقديم رؤى الشباب حول التحديات العالمية، مما يسهم في بناء مستقبل أكثر استدامة وشمولاً، وتؤكد هذه المشاركة على أهمية وجود الشباب في المناقشات العالمية المتعلقة بالتحديات الكبرى التي تواجه العالم اليوم.

ويعزز المنتدى دعمه لأهداف الأمم المتحدة، التي تركز على تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم الفاعلة في معالجة القضايا الدولية.

وتتيح هذه المشاركة للشباب فرصة نادرة للتفاعل المباشر مع صناع القرار العالميين، مما يعزز من تأثيرهم في النقاشات الدولية، ويسهم في إحداث تغيير ملموس في صياغة السياسات الدولية المستقبلية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search