الإثنين، 23 سبتمبر 2024

04:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"ميقاتي" يحذر من المخطط الإسرائيلي لتدمير لبنان ويطالب بالضغط لوقف الحرب

رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي

رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي

مارسيل أيمن

A A

حذر رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي، من المخطط الإسرائيلي لتدمير لبنان وشن حرب إبادة عليه وتحويل الجنوب إلى “غزة ثانية”، داعيًا المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف العدوان وإنهاء الحرب.

وقال «ميقاتي»، خلال كلمته في جلسة مجلس الوزراء اليوم: «إن ما أعلنه الأمين العام للأمم المتحدة بشأن مخاوفه من تحويل جنوب لبنان إلى غزة ثانية، وأنها حرب يجب أن تنتهي، هذا الموقف يجب أن يكون حافزًا للجميع، لا سيما لدول القرار للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها وتطبيق القرار الدولي الرقم 2735 الصادر عن مجلس الأمن وحل القضية الفلسطينية على قاعدة اعتماد حل الدولتين والسلام العادل والشامل».

العدوان الإسرائيلي على لبنان حرب إبادة ومخطط تدميره

وأضاف الوزير نجيب ميقاتي، أن الحكومة اللبنانية تعمل على وقف الحرب ونتجنب قدر المستطاع الوقوع في المجهول، مشيرًا إلى أن العدوان الإسرائيلي على لبنان هو حرب إبادة ومخطط تدميري يهدف إلى تدمير القرى والبلدات اللبنانية والقضاء على كل المساحات الخضراء. 

أكثر من 20 غارة جوية خلال دقائق على الجنوب اللبناني

وعلى خلفية الهجوم الإسرائيلي على الجنوب اللبناني، بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، تنفيذ غارات على أهداف تابعة لحزب الله في الجنوب اللبناني، بالإضافة إلى شن غارات الطيران الحربي الإسرائيلي التي تستهدف بلدات في عمق الجنوب.

وذكر مراسل القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال الإسرائيلي شن أكثر من 20 غارة جوية على مناطق متفرقة بالجنوب اللبناني خلال دقائق، مشيرًا إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي يبدأ موجة جديدة من الغارات في مناطق متفرقة بالجنوب اللبناني.

اختراق إسرائيلي لمكتب وزير الإعلام 

فيما أوضحت وكالة الأنباء اللبنانية، أن مكتب وزير الإعلام تلقى اتصالًا هاتفيًا، دعا خلاله المجيب الآلي إلى إخلاء المبنى، وفقًا للقاهرة الإخبارية.

وبحسب ما ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء، أن سكان جنوب لبنان تلقوا مكالمات من رقم لبناني يأمرهم بالابتعاد فورا مسافة 1000 متر عن أي مواقع تابعة لحزب الله.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search