الإثنين، 23 سبتمبر 2024

01:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ50 مليار دولار، وزير الري يتابع تحقيق الخطة القومية لتوفير الموارد المائية

وزير الموارد المائية والري خلال الاجتماع

وزير الموارد المائية والري خلال الاجتماع

أحمد عجاج

A A

عقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماعا لمتابعة الموقف المائي بمختلف المحافظات لاستيفاء كافة الاحتياجات المائية الحالية، والإجراءات المستقبلية لتحقيق مستهدفات الخطة القومية للموارد المائية فيما يخص توفير الاحتياجات المائية المستقبلية خاصة في مجال مياه الشرب.

وأشار الدكتور سويلم، إلى ما تبذله الوزارة من مجهودات كبيرة لرفع كفاءة المنظومة المائية «ترع - مصارف - محطات رفع - منشآت مائية» بما يرفع من مرونة المنظومة وقدرتها على مواجهة التحديات المائية الحالية، خاصة مع الزيادة السكانية وما ينتج عنها من ارتفاع الطلب على الموارد المائية ذات الطبيعة المحدودة.

وأكد الوزير أن التعامل مع تلك التحديات يتطلب التوسع في الاعتماد على الموارد المائية غير التقليدية مثل معالجة وإعادة استخدام المياه والتحلية، واستخدام أحدث التقنيات لتقليل تكلفة تحلية المياه في مصر، واستيفاء احتياجات الزراعة ومياه الشرب وغيرها من الاستخدامات.

وأكد أن استمرار التنسيق مع كافة الوزارات المشاركة في الخطة القومية للموارد المائية وخاصة وزارتي الزراعة والإسكان باعتبار قطاع الزراعة ومياه الشرب هما المستهلك الرئيسي للموارد المائية في مصر.

جدير بالذكر أن الخطة القومية للموارد المائية تعمل على تحقيق الأمن المائي في كافة القطاعات المستخدمة لها، وشارك في إعداد الخطة القومية إلى جانب وزارة الموارد المائية والري كافة الوزارات المعنية بإدارة واستخدام المياه كوزارات الإسكان والزراعة والبيئة والصناعة والصحة والتنمية المحلية، بتكلفة اجمالية 50 مليار دولار.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search