الأحد، 22 سبتمبر 2024

08:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الري: لا بديل عن الوصول لسلالات جديدة من المحاصيل تتحمل درجات الحرارة

جانب من الحدث

جانب من الحدث

محمد النجار

A A

حضر  الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري "تجربة حصاد الأرز "، بمحطة بحوث الزنكلون التابعة لمعهد بحوث إدارة المياه بالمركز القومي لبحوث المياه، للاطلاع على نتائج زراعة سلالات مختلفة للأرز الموفر للمياه.

وأكد الدكتور سويلم على تكامل مجهودات وزارة الموارد المائية والري و وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في خدمة المزارعين وزيادة إنتاجية وحدة المياه. 

وأشار إلى أن البحث العلمي هو قاطرة التنمية والطريق الأمثل لإحداث نهضة، مؤكداً على ضرورة دعم جميع الباحثين لإيجاد حلول علمية لتحديات المياه في مصر مثل محدودية الموارد المائية والزيادة السكانية والتغيرات المناخية ، حيث أصبح لا بديل عن الوصول لسلالات جديدة من المحاصيل تتحمل درجات الحرارة والملوحة وتستهلك كميات مياه اقل ، مع تذليل أي عقبات تواجه الباحثين بالمركز القومي لبحوث المياه وغيرهم لزيادة قدرتهم على الإنتاج العلمي. 

وتوجه الوزير بالشكر للدكتور سعيد سليمان الأستاذ بكلية الزراعة بجامعة الزقازيق لا صراراه على تنفيذ تجارب بحثية متميزة لزراعة أصناف متحملة للملوحة والجفاف من محصول الأرز بالتعاون مع المركز القومي لبحوث المياه التابع للوزارة ، مشيراً إلى أن النتائج البحثية والأرقام هي مسؤولية أخلاقية يتحملها الباحثون المشاركون في التجارب المختلفة.

جدير بالذكر أن محطة الزنكلون هي إحدى المحطات الــ 12 التابعة لمعهد بحوث إدارة المياه وطرق الري التابع للمركز القومي لبحوث المياه الذى يعمل تحت مظلة وزارة الموارد المائية والري ويمثل ذراعها البحثي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search