الإثنين، 23 سبتمبر 2024

02:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محافظ أسوان: لا صحة لوجود مرض معدي أو وبائي بين المواطنين

اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان

اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان

محمد النجار

A A

كشف اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، عن تفاصيل جديدة بشأن حالات الإصابة التي ظهرت في بعض المناطق بمحافظة أسوان خلال الأيام الماضية.

وكشف اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": عن حقيقة وجود وباء في أسوان خلال الأيام الماضية، وذلك علي خلفية الإصابات التي ظهرت في العديد من المراكز والقري، مؤكداً أنه لا صحة لوجود مرض معدي أو وبائي في أسوان، والإصابات التي حدثت في أسوان لا علاقة بها بالكوليرا، ولا صحة لإصابة المواطنين بالكوليرا من مياه أسوان.

رصد حالات نزلات معوية بين أهالي أسوان

وأوضح اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، إنه تم رصد حالات نزلات معوية بين أهالي أسوان بمنطقتي أبو الريش ودراو بعد المولد النبوي الشريف.

أعداد المصابين وصل إلى 200 حالة

وأشار محافظ أسوان: "الموضوع لا يتخطى النزلات المعوية الحادة، وأعداد المصابين وصل إلى 200 حالة، وهناك 150 فرد تحت العلاج حاليا يتلقون العلاج في المستشفيات، موضحا أنه تم مراجعة المستشفيات وبروتوكول العلاج للمصابين.

الأجهزة المعنية تتابع بشكل متواصل احتياجات مستشفيات المحافظة

وأكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن الأجهزة المعنية تتابع بشكل متواصل احتياجات مستشفيات المحافظة، ويتم إرسال فرق من الطب الوقائي للقرى التي شهدت ظهور حالات إصابة بالنزلة المعوية لتقييم الموقف.
واستطرد كمال، أن التقييم المبدئي نتيجة الإجراءات التي تم اتخاذها يؤكد أن حالات الإصابة ليست بسبب تلوث مياه الشرب، مؤكداً أنه زار القرى التي شهدت حالات الإصابة، وتأكد خلو مياه الشرب من أى ملوثات.


منظومة التشغيل محطة المياه أبو الريش

وتفقد اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلي (الشيخ علي).

واطمأن المحافظ على تحديث منظومة الكلور بالمحطة لتواكب أحدث الأساليب المستخدمة في ضخ الكلور أثناء التشغيل، بهدف تحقيق أعلى مستويات الأمان والسلامة لمياه الشرب، وضمان مطابقتها للمواصفات القياسية، ما يساهم في تقديم مياه ذات جودة عالية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

اختبار جودة المياه في محطة مياه شرب أبو الريش

وخلال جولته في المحطة، أجرى اللواء إسماعيل كمال، اختبار عملي لعينات المياه للتأكد من جودتها، كما استمع إلى شرح تفصيلي من المهندس عبد الصبور الراوي، رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، حول نظام تشغيل المحطة.

وفى وقت سابق أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، إن الفرق الطبية توجهت إلى المنازل وأماكن تردد المواطنين فى محافظة أسوان للتأكد من سبب الإصابة بالنزلات المعوية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search