الأحد، 22 سبتمبر 2024

04:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد شائعة المرض الغامض، محافظ أسوان يشرب من محطة مياه لطمأنة المواطنين

محافظ أسوان

محافظ أسوان

أحمد المقدامي

A A

تفقد اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلي (الشيخ علي).

واطمأن المحافظ على تحديث منظومة الكلور بالمحطة لتواكب أحدث الأساليب المستخدمة في ضخ الكلور أثناء التشغيل، بهدف تحقيق أعلى مستويات الأمان والسلامة لمياه الشرب، وضمان مطابقتها للمواصفات القياسية، ما يساهم في تقديم مياه ذات جودة عالية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

اختبار جودة المياه في محطة مياه شرب أبو الريش

وخلال جولته في المحطة، أجرى اللواء إسماعيل كمال اختبار عملي لعينات المياه للتأكد من جودتها، كما استمع إلى شرح تفصيلي من المهندس عبد الصبور الراوي، رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، حول نظام تشغيل المحطة.

وأشار المهندس عبدالصبور الراوي إلى أن محطة مياه أبو الريش تقع على مساحة 800 متر مربع، وتعمل بطاقة 270 مترًا مكعبًا في الساعة، لتغذية قرى أبو الريش قبلي، بدءًا من نجع الشيمة وحتى مزلقان العقبة وبهريف، ما يخدم أكثر من 20 ألف نسمة.

استمرار اختبار جودة المياه العشوائي في المحطة

كما أوضح أن التعليمات الصادرة عن محافظ أسوان تتضمن استمرار أخذ العينات بشكل دوري من محطات المياه والمرشحات والمنازل، بإجمالي 103 محطات ومرشح، وأظهرت نتائج التحاليل سلامة المياه وخلوها من أي تلوث.

وتابع رئيس شركة المياه أن الفرق الفنية تواصل مراقبة حالة المياه في الشبكات لإعداد التقرير النهائي خلال 48 ساعة.

وأكد أنه لا توجد مخاوف من انتشار الأمراض المعدية، حيث إن الحالات الموجودة بالمستشفيات كانت نتيجة تلوث الأطعمة أو المشروبات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search