الأحد، 22 سبتمبر 2024

06:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

55 ألفًا يغادرون تل أبيب وسط تراجع الاستثمار بسبب الحرب على غزة

المهاجرين اليهود الذين غادروا تل أبيب

المهاجرين اليهود الذين غادروا تل أبيب

وداد العربي

A A

أفادت دائرة الإحصاء الإسرائيلية، اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، بأن عدد المهاجرين اليهود الذين غادروا تل أبيب منذ بداية العام الجاري بلغ 55 ألف شخص. 

وأشارت الدائرة إلى أن أغلب هؤلاء المغادرين كانوا من العائلات، كبار السن، والمثقفين، وفقًا لما نقلته وسائل إعلام مختلفة تابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

 

تأثير الحرب على رجال الأعمال

وذكرت مؤسسة «هينلي وشركاه»، المتخصصة في استشارات الهجرة الاستثمارية ومقرها لندن، أن الحرب التي تشهدها إسرائيل لأول مرة دفعت العديد من رجال الأعمال والمستثمرين إلى نقل رؤوس أموالهم خارج البلاد، مما يعكس تأثير العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة على الاقتصاد والاستثمار داخل إسرائيل.

تراجع إسرائيل كوجهة للاستثمار

وأشار تقرير صادر عن مؤسسة «هينلي وشركاه» إلى أن إسرائيل تراجعت لأول مرة منذ عقود في قائمة الدول الجاذبة للاستثمارن حيث انخفض ترتيبها من المركز الثامن في عام 2022 إلى المركز الثاني عشر في العام الماضي، مما يعكس تأثير الحرب على البيئة الاقتصادية والاستثمارية.

 

تأثير الحرب على الاستثمار الأجنبي

وأوضح التقرير، الذي نشرته منصة «جلوبز» الاقتصادية الإسرائيلية، أن العدوان الحالي على قطاع غزة وتبعاته في المستعمرات الشمالية أدى إلى تقليص عدد رجال الأعمال الراغبين في إقامة مشاريع اقتصادية في إسرائيل، مما يدفعهم للبحث عن وجهات أكثر أمانًا للاستثمار.

تصريحات الخبراء حول تأثير الحرب

وأشار دان ماكروني، أحد خبراء مؤسسة «هينلي وشركاه»، إلى أن هذا التحول يُظهر بوضوح أن الصراع الحالي ليس فقط يهدد إسرائيل كوجهة استثمارية آمنة، ولكنه أيضًا يعرض إنجازاتها الاقتصادية للخطر، مع تزايد الخسائر الاقتصادية نتيجة الحرب.

الخسائر الاقتصادية في قطاع التكنولوجيا

واختتم التقرير بتسليط الضوء على الخسائر الاقتصادية التي تكبدها الاقتصاد الإسرائيلي نتيجة الصراع، والتي طالت العديد من القطاعات، وعلى رأسها قطاع تكنولوجيا المعلومات، الذي يعتمد بشكل كبير على استثمارات رجال الأعمال.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search