الأحد، 22 سبتمبر 2024

04:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال ينفذ 30 غارة على بلدات في جنوب لبنان

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

يستمر التصعيد الإسرائيلي على جنوب لبنان خلال الساعات الراهنة، في ظل غارات الاحتلال المستمرة على عدد من المدن اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، حيث أكد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من بيروت، أحمد سنجاب، أنه بعد الساعة الواحدة من صباح اليوم الأحد نفذ حزب الله عملية نوعية غير مسبوقة من الجنوب اللبناني باتجاه موقع وقاعدة ومطار رامات ديفيد الذي تقع في منطقة حيفا.

حزب الله يطلق وابل من الصواريخ على قاعدة ومطار في حيفا

وأضاف مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من بيروت، أن "حزب الله" أطلق وابل من الصواريخ على قاعدة ومطار رامات ديفيد، حيث استخدم ولأول مرة صواريخ جديدة من ‏نوع فادي 1 وفادي 2، وبعد ذلك بقليل نفذ "حزب الله" عملية جديدة اتجاه نفس الموقع وبالتالي هناك عشرات الصواريخ التي وصلت القاعدة العسكرية، لافتًا إلى أن هناك سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية التي طالت عدة مناطق في الجنوب اللبناني في أكثر من 30 غارة جوية منذ الساعات الماضية.

ولفت “سنجاب” إلى أن قاعدة عسكرية ومطار رامات ديفيد تعتبر من بين الأهداف الذي حددها حزب الله بعد رصدها ونشرها فيديو "الهدهد 3" الذي نشر في أواخر يونيو الماضي، وبالتالي نفذ حزب الله أولى تهديداته باستهداف القاعدة والمطار المهم والحيوي ويعتبر المطار الوحيد لجيش الاحتلال في المنطقة الشمالية.

وتأتي تلك الاعتداءات على الجانب الإسرائيلي ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين.

استشهاد وإصابة لبنانيين خلال غارات إسرائيلية

فيما أكدت وسائل إعلام لبنانية، سقوط شهيدان في الخيام وعيترون من جراء الغارات الإسرائيلية، وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، استشهاد شخص وإصابة 3 آخرين بجروح في غارة إسرائيلية على بلدة المالكية جنوبي البلاد، كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن هناك انفجار لطائرة بدون طيار في منطقة إصبع الجليل.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search