الأحد، 22 سبتمبر 2024

02:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية، والاحتلال يواصل سلسلة الاعتقالات

المسجد الأقصى

المسجد الأقصى

أحمد محمود

A A

تستمر الانتهاكات  الإسرائيلية ضد الفلسطينيين والمقدسات الدينية في القدس ومدن الضفة الغربية، حيث اقتحم مستعمرون، اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى، والاحتلال يواصل سياسة الاعتقالات بالضفة الغربية

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن محافظة القدس، تأكيدها أن عشرات المستعمرين اقتحموا المسجد الأقصى، على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوسًا تلمودية، وجولات استفزازية في باحاته.

وتواصل قوات الاحتلال حصارها للمسجد الأقصى منذ السابع من  أكتوبر 2023 من خلال تقييد دخول المصلّين المسلمين إليه، وعبر تشديد إجراءاتها عند أبوابه ووضع السواتر الحديدية وتوقيف الوافدين إليه وعرقلة دخولهم، كما أن أكثر من 46293 مستعمرًا اقتحموا المسجد الأقصى في الفترة ما بين السابع من أكتوبر 2023 والثامن من سبتمبر الجاري.

 

قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيًا في الأغوار الشمالية

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مواطنا، واحتجزت مركبات ومعدات زراعية في قرية بردلة بالأغوار الشمالية.

وأكد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس، معتز بشارات، أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية من قرية بردلة، وأوقفت العمل ببناء دفيئات زراعية، واحتجزت المواطنين خلال عملهم، ولاحقا تم اعتقال المواطن عبد الله بسام علي فقها، إضافة إلى احتجاز جرار زراعي وخلاط باطون، ومركبات خاصة، موضحًا أن قوات الاحتلال كثفت في الآونة الأخيرة اقتحاماتها لقرى وتجمعات الأغوار، حيث تعمل على إعاقة الأعمال الزراعية وبناء الدفيئات التي يعتمد عليها المزارعون، خاصة مع بداية موسم زراعي جديد.

وأقام عشرات المستعمرين، فجر اليوم الأحد، حفلا غنائيا في تجمع عرب المليحات في المعرجات شمال غرب أريحا، بعد اقتحامه بحماية مشددة من قبل قوات الاحتلال.

ونقلت الوكالة الفلسطينية الرسمية، عن المشرف العام لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو، حسن مليحات، تأكيدها أن عشرات المستعمرين اقتحموا المنطقة بعد منتصف الليلة الماضية بحماية من جيش الاحتلال، ونظموا حفلًا غنائيًا تخللته رقصات "تلمودية" داخل تجمع عرب المليحات، فيما تمركزت آليات الاحتلال في المكان لحماية المستعمرين.

وأكد مليحات، أن قوات الاحتلال سمحت للمستعمرين بإقامة هذا الحفل في إطار فرض هيمنتها الكاملة على المنطقة ومحيطها، في وقت يُحاصَر فيه المواطنون وتُنفذ ضدهم هجمات يومية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search