الأحد، 22 سبتمبر 2024

12:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية: إيقاف إطلاق النار في غزة السبيل الوحيد لضمان استقرار المنطقة

وزير الخارجية بدر عبد العاطي

وزير الخارجية بدر عبد العاطي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج اليوم السبت، إن التصعيد في منطقة الشرق الأوسط يرتبط بشكل أساسي بالقضية الفلسطينية.

وأضاف عبد العاطي في تصريحات للقاهرة الإخبارية، أن التوصل لوقف لإطلاق النار في قطاع غزة، هو السبيل الوحيد لخفض التصعيد الجاري في الشرق الأوسط.

 

الأوضاع في القرن الأفريقي

وحول الأوضاع في القرن الأفريقي، قال وزير الخارجية والهجرة، إننا نرفض وبشكل أساسي أي سياسات أحادية تمس وحدة الصومال.

وتابع وزير الخارجية بدر عبد العاطي، أن قضية المياه مسألة وجودية بالنسبة لمصر، ونرفض أي إجراءات أحادية من جانب أثيوبيا، تكون سببًا في المساس بحصة مصر المائية.

العلاقات المصرية الأمريكية

وأضاف وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أنني ناقشت مع أعضاء الكونجرس الأمريكي، العلاقات الثنائية، بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وهناك إجماع للإشادة بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي في المفاوضات لوقف الحرب في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search