الأحد، 22 سبتمبر 2024

04:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محلل صيني لـ«الجمهور»: بكين تعارض الانتهاكات في لبنان، و«حل الدولتين» يحقق السلام في الشرق الأوسط

نادر رونج

نادر رونج

أحمد محمود

A A

جاء البيان الصيني الأخير الذي أعلنت فيه بكين معارضتها لأى انتهاك لسيادة وأمن لبنان، بعد حادث الاختراق السيبراني الإسرائيلي الذي تعرضت له بيروت خلال الأيام الماضية، ليبلور الموقف الصيني الواضح بشأن التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وأعربت الصين خلال بيانها الذي صدر بعد ساعات من حادث الاختراق السيبراني الإسرائيلي ضد لبنان، عن قلقها إزاء احتمال أن تؤدي هذه الحوادث إلى تصاعد التوترات في المنطقة، داعية جميع الأطراف المعنية إلى الحفاظ بشكل فعال على السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

محلل صيني: بكين تعارض أي انتهاكات لسيادة لبنان ووحدة أراضيها

وفي هذا السياق، يؤكد نادر رونج، المحلل السياسي الصيني، أن موقف الصين من التصعيد في لبنان كما أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هي معارضة بكين أي انتهاكات لسيادة لبنان ووحدة أراضيها وأمنها ومصالحها.

ويضيف المحلل السياسي الصيني، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن الصين أكدت أمام منظمة الأمم المتحدة أنه من الضروري وقف إطلاق النار في غزة وتطبيق قرارات مجلس الأمن وتحقيق وقف فورى لإطلاق النار في غزة، ومعارضة التصعيد في لبنان وأن هذا الحدث سببه توسيع دائرة الحرب في غزة.

ويشير رونج، إلى أن على إسرائيل التوقف عن استخدام القوة لحل المشكلات والقيام بمفاوضات وحل المشكلات عبر الطرق السلمية وكذلك تطبيق جميع قرارات الأمم المتحدة وكذلك حماية المدنيين. 

الصين تؤيد إقامة دولة فلسطينية مستقلة

وبشأن موقف الصين من إقامة دولة فلسطينية مستقلة كسبيل وحيد لضمان إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، يؤكد المحلل السياسي الصيني، أن بكين تؤيد إقامة دولة فلسطينية مستقلة وتطبيق حل الدولتين ومن أجل ذلك الصين بذلت جهود دؤوبة ومستمرة من أجل إحداث الاستقرار والتهدئة في المنطقة.

ويوضح نادر رونج، أنه في شهر يونيو الماضي، شهدت الصين توقيع إعلان بكين للمصالحة بين الفصائل المختلفة الفلسطينية لإنهاء الصراع الداخلي الفلسطيني وتهيئة الظروف كاملة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة، مشيرًا إلى أن الصين ترى هذا الحل الطريق الصحيح لتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وشهدت لبنان خلال الأيام الماضية عدة حوادث اختراق سيبراني نفذها الاحتلال، مما أدى إلى استشهاد العشرات وإصابة الآلاف في تصعيد جديد من جانب الاحتلال في المنطقة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search