الأحد، 22 سبتمبر 2024

11:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية يشدد على رفض مصر لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية

وزارة الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي

وزارة الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي

وداد العربي

A A

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة أمس السبت مع وزيرة خارجية جمهورية لاتفيا بابيا بيريز، وذلك على هامش مشاركتهما في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

اهتمام مصر بتعزيز العلاقات مع لاتفيا

وأكد وزير الخارجية، على اهتمام مصر بتعزيز العلاقات مع لاتفيا، والحفاظ على دورية التشاور السياسي بين البلدين لتنسيق المواقف على المستوى الثنائي في المحافل الدولية المختلفة، معرباً عن ترحيب الجانب المصري بعقد جولة المشاورات السياسية المقبلة بالقاهرة في المستقبل القريب، وكذا تثمين مصر لدعم لاتفيا لمسار ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي.

ترسيخ أسس التعاون بين مصر ولاتفيا

وأشار إلى أهمية ترسيخ أسس التعاون بين البلدين ومدها لتشمل آفاق أوسع، مبدياً تطلع مصر لتعزيز التجارة المشتركة بين الجانبين. 

كما استعرض الجهود المبذولة لتشجيع الاستثمارات الأجنبية في مصر، والفرص الاستثمارية الكبيرة التي توفرها المشروعات القومية الجاري تنفيذها، والمناطق الاقتصادية والاستثمارية الخاصة، ودعوة الجانب اللاتفي لتعزيز استثماراته.

التباحث حول التطورات في غزة

وأكد الدكتور عبد العاطي، على ضرورة التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار، ووقف استهداف المدنيين والمنشآت المدنية، ونفاذ المساعدات الإنسانية بالكميات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني الشقيق، والكف عن الممارسات التي تستهدف ادخال المنطقة في حلقة مفرغة من المواجهات والتصعيد، مشدداً على رفض مصر لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية. 

كما أعرب الوزير، عن قلق مصر البالغ من التصعيد الخطير بجنوب لبنان بما ينال من وحدة وسيادة الأراضي اللبنانية، مؤكداً تضامن مصر الكامل مع لبنان الشقيق في هذا الظرف الدقيق.

الرؤية المصرية حيال عدد من القضايا الإقليمية 

وتناول وزير الخارجية الرؤية المصرية حيال عدد من القضايا الإقليمية، ومن بينها تطورات ملف السد الإثيوبي، وأمن الملاحة في البحر الأحمر، بالإضافة إلى المستجدات في القرن الأفريقي، فضلاً عن الأزمات في كل من اليمن والسودان وليبيا وسوريا.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search