الأحد، 22 سبتمبر 2024

12:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صاحب أصول عربية ضمن تشكيل الحكومة الفرنسية

عثمان نصرو المسؤول عن المواطنة ومكافحة التمييز

عثمان نصرو المسؤول عن المواطنة ومكافحة التمييز

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلن قصر الإليزيه منذ قليل، عن تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة، برئاسة اليميني ميشيل بارنييه، الذي آثار تعيينه حالة من الغضب العارم، بين أوساط المعارضة الفرنسية، التي رأت أن وضع يميني على رأس الحكومة، بعد أن تقدم اليسار في الانتخابات التشريعية الماضية، يعد خرقًا للديمقراطية.

عثمان نصرو

وكان من بين الذين أعلن عنهم في تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة، نواب الوزراء ووزراء الدولة الخاضعين للوزارات المختلفة، رجل من أصول عربية يدعى عثمان نصرو، والذي سيشغل منصب المسؤول عن المواطنة ومكافحة التمييز في وزارة الداخلية الفرنسية.

عثمان نصرو

ولد الفرنسي ذو الأصول العربية عثمان نصرو، في مدينة الدار البيضاء بالمغرب، في الـ 13 من يوليو عام 1987، حيث يبلغ من العمر 37 عامًا.

بدأ نصرو حياته العلمية بالدراسة في مدارس الليسيه بالدار البيضاء، ثم انتقل في المرحلة الثانوية للدراسة في فرنسا، ليلتحق بمدرسة سانت جينفييف بفيرساي، ثم التحق بجامعة إتش إي سي باريس عام 2007، وتخرج منها عام 2012، وحصل على الجنسية الفرنسية في يونيو من نفس العام.

بدأ نصرو الحياة الحزبية في فرنسا بالترشح في الانتخابات البلدية عام 2014، وتمكن بعد أن حصل على 30% من الأصوات، من المرور للجولة الثانية في الانتخابات.

ومع تميزه السياسي، انتخب نائب لرئيس المجتمع الحضري والمسؤول عن التنمية الاقتصادية عام 2018، وقبل ذلك عمل كمتحدث باسم فاليري بيكريس، والتي تشغيل حاليًا منصب رئيسة المجلس الإقليمي لإيل دو فرانس، والذي كان يشغل نصرو منصب نائبها قبل اختياره في تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة.

تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة

وكان قصر الإليزيه، أعلن اليوم السبت، عن تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة برئاسة اليميني ميشيل بارنييه.

وجاء تشكيل الحكومة الفرنسية على النحو التالي، اختيار ديدييه ميجو وزيرًا للعدل، وكاثرين فورترين وزيرة للشراكة الإقليمية واللامركزية، وبرونو ريتايلو كوزير للداخلية، وآن جينينيت وزيرة للتربية الوطنية.

وعينت فرنسا، جان نويل بارو وزيرًا للخارجية وشؤون الاتحاد الأوروبي خلفًا لستيفان سيجورني، واستمر سيباستيان ليكورنو في منصبه كوزير للقوات المسلحة وشؤون المحاربين القدامى.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search