السبت، 06 يوليو 2024

12:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ماكرون يبحث مع ملك الأردن بقصر الإليزيه تطور الأوضاع في قطاع غزة

المباحثات الفرنسية - الأردنية

المباحثات الفرنسية - الأردنية

أيمن عبدالمنعم

التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بقصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس، لبحث الأوضاع الراهنة في قطاع غزة.

وحسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية بترا، فإن الملك عبد الله الثاني، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بحثا التطورات الخطيرة المستمرة في قطاع غزة، والوضع الإنساني الكارثي في القطاع.

وشهد اللقاء حضور الملك رانيا العبد الله قرينة العاهل الأردني ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إلى جانب حضور بريجيت ماكرون زوجة الرئيس الفرنسي، ووزير الخارجية والشؤون الأوروبية الفرنسي ستيفان سيجورني.

ودعا الملك الأردني والرئيس الفرنسي خلال اللقاء، المجتمع الدولي لزيادة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، والعمل على إيصالها بكل الطرق الممكنة، مؤكدين التزامها بالاستمرار بالعمل على إيصال المساعدات إلى القطاع، محذرًا، من خطورة استهداف المنشآت الإغاثية في غزة.

وحذر العاهل الأردني عبد الله الثاني، من خطورة توسع دائرة الصراع في المنطقة، ما قد يهدد الأمن الدولي، مشددًا على أن حل الدولتين وهو السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، مشددًا على أهمية دعم الجهود اللازمة لتعزيز استقرار لبنان، واستدامة الأمن فيه.

 

العاهل الأردني يسافر إلى باريس

ويذكر أن الملك الأردني عبد الله الثاني، غادر اليوم الاثنين، الأردن في زيارة رسمية إلى باريس برفقة الملكة رانيا.

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية، فإن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، أدى اليمين الدستورية كنائب عن الملك عبد الله إلى حين عودته من باريس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.