الأحد، 22 سبتمبر 2024

07:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لا يوجد ما يدعو للقلق، محافظ أسوان: بداية الدراسة في موعدها غدا (فيديو)

طلاب -أرشيفية

طلاب -أرشيفية

محمد الداوي

A A

أكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول تعطيل الدراسة في المحافظة بسبب الحالات المرضية المنتشرة غير صحيح.

وقال كمال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» على قناة «الحدث اليوم»، إن محافظة أسوان بخير، ولا يوجد ما يدعو للقلق.

وأضاف محافظ أسوان، أن الأمور الصحية بالمحافظة ستستقر بحلول نهاية الأسبوع الحالي، مشيرًا إلى أن المدارس ستعمل غدًا الأحد مع بداية العام الدراسي بشكل طبيعي.

وتابع اللواء إسماعيل كمال، أن نسبة الحضور في المدارس ورياض الأطفال اليوم تجاوزت 90%، مؤكداً أن الحالة المرضية ظهرت في منطقتين فقط، وتعاني من ميكروبات معوية، وليست أمراضا وبائية أو مستوطنة.

واختتم المحافظ حديثه بالتأكيد أن جميع مدارس أسوان ستفتح أبوابها غدًا دون أي مشكلات صحية تعيق سير الدراسة.

الموضوع يتم تداوله في إطار من المبالغة الكبيرة وصور لا علاقة لها بالواقع

وأكد الدكتور خالد عبد الغار وزير الصحة و نائب رئيس مجلس الوزراء أن الموضوع يتم تداوله في إطار من المبالغة الكبيرة وصور لا علاقة لها بالواقع، لافتا إلى أن ما يحدث يعد نوعاً من الشائعات المغرضة.

ثلاثة محاور بشأن من الحالات المصابة بمحافظة أسوان

وكشف الدكتور خالد عبد الغفار، أنه تم العمل على ثلاثة محاور، حيث تضمن المحور الأول التأكد من سلامة مياه الشرب وبالتالي تم أخذ عينات من عدد 103 محطات مياه في محافظة أسوان لفحصها، وتم الاطمئنان على جاهزية ومأمونية مياه الشرب من خلال هذه المحطات، أما المحور الثاني، فتضمن توجه فرق العمل المتخصصة إلى المستشفيات للتأكد من استعدادها وقدرتها على استقبال الحالات، فكما سبق الإشارة إلى أن عدد الحالات مقارنة بإجمالي مليون و650 ألف مواطن هم سكان محافظة أسوان، يعدُ عدد حالات بسيطة تم رصدها وفي أماكن محددة.


 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search