السبت، 21 سبتمبر 2024

10:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

واشنطن بوست: أصوات في إدارة بايدن تتساءل عن أسباب استمرار تسليح إسرائيل

البيت الأبيض - أرشيفية

البيت الأبيض - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

نقلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم السبت، عن مسؤولين في البيت الأبيض الأمريكي، أن هناك مسؤولين رفيعي المستوى بإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أبدوا إعجابهم بالعملية التي نفذتها إسرائيل من تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكي الخاصة بعناصر حزب الله اللبناني.

وأوضح المسؤولون الأمريكيون، أن هناك حالة قلق في البيت الأبيض وحلفاؤه من التصرفات التي قامت بها إسرائيل وسط أشهر من المحاولات الأمريكية، لتأمين وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والذي من شأنه أن يؤدي إلى إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس في مقابل إطلاق سراح الفلسطينيين المحتجزين وزيادة المساعدات الإنسانية للقطاع المدمر.

وقال بعض مسؤولي الإدارة الأمريكية الذين لم يكشفوا هوياتهم لواشنطن بوست، إن واشنطن عليها أن تقرر إلى أي مدى تريد أن تساعد إسرائيل، موضحًا أنه من غير المرجح أن تغير الولايات المتحدة سياساتها فيما يخص الإمدادات الدفاعية الموجهة لإسرائيل، وستستمر في تزويدها بكل ما تحتاجه من أجل الدفاع عن نفسها.

ويتساءل الكثير في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن السبب الذي يدفع البيت الأبيض لحماية إسرائيل، خاصة وأن إسرائيل هي من فعلت هذا بنفسها، في إشارة إلى التصعيد الكبير في الجبهة مع حزب الله.

 

حزب الله لم يشتبك مع إسرائيل بصورة مباشرة

وأضاف المسؤولون في الإدارة الأمريكية، أن البيت الأبيض وحلفاءه عملوا على مدار ما يقرب من عام على إخماد النيران في الجبهة بين لبنان وإسرائيل، مضيفين أن حزب الله لم يشتبك منذ اندلاع الحرب وحتى اللحظة بصورة مباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي، لكن اشتبكاته كانت مجرد نيران متقطعة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search