السبت، 21 سبتمبر 2024

08:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء اللبناني يلغي سفره إلى نيويورك بسبب تصعيد إسرائيل

 رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي

رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي

وداد العربي

A A

طالب رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي المجتمع الدولي والضمير الإنساني باتخاذ موقف واضح من مجازر الاحتلال وإِقرار قوانين دولية، لتحييد الوسائل التكنولوجية المدنية عن الأهداف العسكرية والحربية.

وأضاف ميقاتي في مؤتمر صحفي: «أجدد التأكيد أنه لا أولوية في الوقت الحاضر تعلو على وقف المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي والحروب المتعددة الأنماط التي يشنها»، مضيفاً: «قررت إلغاء سفري إلى نيويورك للمشاركة أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة في ضوء التطورات المرتبطة بالعدوان الإسرائيلي على لبنان».

إسرائيل رصدت إطلاق 90 صاروخا من جنوب لبنان

على صعيد آخر نشرت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي أن إسرائيل رصدت إطلاق 90 صاروخا من جنوب لبنان تجاه شمال إسرائيل.

وعلى هذا الصعيد، قالت هيئة البث الخاصة بتلفزيون الاحتلال: «تم الدفع بـ10 فرق إطفاء لإخماد حرائق اندلعت في أحراش بيريا في صفد بسبب صواريخ حزب الله».

أمريكا تواصل العمل مع مصر وقطر لوقف إطلاق النار

وعلى هذا الصعيد قال جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي إن بلاده ستواصل العمل مع مصر وقطر ولم نصل بعد إلى مرحلة تقديم مقترح جديد لوقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف مستشار الأمن القومي الأمريكي: «بحثت مع إسرائيل كيفية إيجاد طريقة للمضي قدما للتهدئة مع حزب الله وعودة سكان الشمال لمنازلهم».

مستشار الأمن القومي الأمريكي: «هناك طريق واضح للتوصل إلى وقف للأعمال العدائية بين إسرائيل وحزب الله رغم أن خطر التصعيد حقيقي»، مضيفاً: «سنبذل قصارى جهدنا لإعادة الهدوء بين حزب الله وإسرائيل».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search