السبت، 21 سبتمبر 2024

07:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غارات عنيفة على جنوب لبنان، ومتخصص فى الشئون الدولية: إسرائيل تستدرج إيران

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

يستمر طيران الاحتلال الحربي الإسرائيلي، في شن عشرات الغارات العنيفة اليوم السبت، التي استهدفت عددا من البلدات جنوب لبنان والبقاع الغربي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الطيران الحربي استهدف بلدات النميرية، وزفتا، وأنصار، والزرارية، وكونين، وعناتا، والخردلي، والشرقية، والمحمودية، ودير سريان، وزوطر، والقطراني، وميس الجبل، وعلما الشعب، ودير الزهراني، ورومين، وبرغز، ومرتفعات جبل الريحان، وجبل صافي، ومجرى نهر الليطاني في الجنوب، وسحمر، وشميسة ولبايا في البقاع الغربي، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع، وخرق جدار الصوت في الأجواء اللبنانية.

ما حدث في لبنان مؤخرًا أزعج العالم بأكمله

من جانبه، أكد الكاتب الصحفي أسامة الدليل، رئيس قسم الشؤون الدولية بجريدة الأهرام، أن المنطقة تعيش حرب منخفضة الكثافة وليست على أعتاب حرب،  لافتا إلى أن نتنياهو والحكومة الإسرائيلية تعلم أن ما تفعله، وبالأخص التصعيد الأخير، لن يعيد المستوطنين إلى الشمال ولن يأتي بالرهائن من غزة، بل يريدون أن تكون المنطقة في حالة اضطراب كبيرة من أجل مخطط جيو سياسي أبعد بكثير من مجرد ملاحقتنا للأحداث يوم تلو الآخر.

وأضاف «الدليل» خلال لقائه عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، أن ما حدث في لبنان مؤخرا أزعج العالم بأكمله، موضحا أن الرد الذي قامت به إسرائيل كان بسبب قيام حزب الله بإخراج مشاهد الطائرة المسيرة "هدهد" للعلن، والتي قامت بتصوير كل المناطق بحيفا.

وأشار إلى أن الوضع في جنوب لبنان في حالة حرب منذ 8 أكتوبر، ودائما ما تستمر العمليات في تبادل دون أن يكون تصعيد ضخم، وإسرائيل تسعى في الحقيقة إلى استعجال الرد الإيراني على اغتيال إسماعيل هنية، وهو الغرض مما حدث في بيروت في الأيام القليلة الماضية.

فيما أكد الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، أن الحكومة اللبنانية أعلنت منذ اليوم الأول أنها لا تريد الحرب، ودعت لوقف إطلاق النار بشكل فوري من غزة حتى لبنان، وأضاف "الأبيض"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن زار المنطقة والقاهرة لدعم الجهود الدبلوماسية لإيجاد حل لهذا النزاع، والمشكلة أنه مع زيارة "بلينكن" شن العدوان الإسرائيلي هجمات على لبنان وتفجير أجهزة الاتصال الثلاثاء والأربعاء ثم الاعتداء الذي حدث أمس ونتج عنه العدد الكبير من الضحايا من المدنيين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search