السبت، 21 سبتمبر 2024

06:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحكومة الإيطالية تعلن حالة الطوارئ لـ12 شهرًا بسبب الفيضانات

فياضانات ايطاليا ــ أرشيفية

فياضانات ايطاليا ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني، حالة الطوارئ في منطقتي إميليا رومانيا وماركي، وذلك بعد زيادة منسوب الفيضانات الشديدة التي اجتاحت المنطقة هذا الأسبوع مشيرة إلى تخصيص 20 مليون يورو للإغاثة.

وأوضحت الحكومة الإيطالية، اليوم السبت، أن المساعدات السريعة تشمل العديد من المقاطعات منها ريجيو إميليا ومودينا وبولونيا وغيرها، حسبما ذكرت وكالة أنباء «أنسا» الإيطالية. 

فيضانات إيطاليا - أرشيفية

حالة طوارئ لمدة 12 شهر بسبب الفيضانات

وبحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الإيطالية، أنه من المتوقع أن تستمر حالة الطوارئ لمدة 12 شهرًا لتلبية احتياجات التدخل العاجل والإنقاذ ومساعدة السكان، نتيجة الفيضانات

وفي ذات السياق، يُذكر أن العديد من المناطق المتضررة شهدت فيضانات مماثلة في مايو 2023، حيث أدت الأمطار غير المسبوقة إلى مصرع 17 شخصًا وتسببت في أضرار كبيرة.

وحذر العلماء من أن أزمة المناخ تزيد من تكرار وشدة هذه الأحداث القاسية، مما يتطلب اتخاذ تدابير عاجلة لمواجهة التحديات المستقبلية.


 

انهيارات أرضية عنيفة تسببت في إجلاء حوالي 1000 شخص 

وتشهد منطقة إميليا رومانيا في شمال إيطاليا أزمة إنسانية جديدة بعد فيضانات وانهيارات أرضية عنيفة تسببت في إجلاء حوالي 1000 شخص من منازلهم، مما أثار جدلاً سياسيًا حول تعامل الحكومة مع أزمة المناخ المتفاقمة.

العاصفة بوريس والدمار في أوروبا

وتسببت العاصفة «بوريس» في فيضانات مدمرة في شمال إيطاليا بعد أن ضربت أجزاء أخرى من وسط وشرق أوروبا، مما أدى إلى مقتل 24 شخصًا على الأقل.

 

 


فيضانات متكررة وأضرار اقتصادية جسيمة تجتاح إيطاليا

وتعرضت مناطق إميليا رومانيا لنفس الكارثة المناخية في مايو 2023، حيث أودت الفيضانات بحياة 17 شخصًا وتسببت في أضرار تقدر بـ 8.5 مليار يورو، ومع تكرار هذه الظواهر، ارتفعت تساؤلات عن جدوى الإجراءات الحكومية في مواجهة مثل هذه الكوارث.


 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search