الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الفيضانات والانهيارات الأرضية تجبر الآلاف على إخلاء منازلهم في إيطاليا

فيضانات إيطاليا - أرشيفية

فيضانات إيطاليا - أرشيفية

وداد العربي

A A

تشهد منطقة إميليا رومانيا في شمال إيطاليا أزمة إنسانية جديدة بعد فيضانات وانهيارات أرضية عنيفة تسببت في إجلاء حوالي 1000 شخص من منازلهم، مما أثار جدلاً سياسيًا حول تعامل الحكومة مع أزمة المناخ المتفاقمة.

العاصفة بوريس والدمار في أوروبا

تسببت العاصفة «بوريس» في فيضانات مدمرة في شمال إيطاليا بعد أن ضربت أجزاء أخرى من وسط وشرق أوروبا، مما أدى إلى مقتل 24 شخصًا على الأقل. 

وقد كانت العديد من المدن الأوروبية الكبرى تستعد لارتفاع منسوب الأنهار نتيجة هذه العاصفة القوية.

فيضانات متكررة وأضرار اقتصادية جسيمة

تعرضت مناطق إميليا رومانيا لنفس الكارثة المناخية في مايو 2023، حيث أودت الفيضانات بحياة 17 شخصًا وتسببت في أضرار تقدر بـ 8.5 مليار يورو. 

ومع تكرار هذه الظواهر، ارتفعت تساؤلات عن جدوى الإجراءات الحكومية في مواجهة مثل هذه الكوارث.

انتقادات سياسية لحكومة ميلوني

وجه أنجيلو بونيلي، زعيم حزب تحالف الخضر واليسار، انتقادات حادة لرئيسة الوزراء جورجيا ميلوني، مطالبًا إياها بتقديم خطة واضحة لمواجهة أزمة المناخ.

وأكد بونيلي أن الحكومة لا تظهر إرادة سياسية كافية لمواجهة الأزمة، محذرًا من العواقب الاقتصادية والمادية لهذه الكوارث الطبيعية.

رد حزب «إخوان إيطاليا» وتحميل السلطات الإقليمية المسؤولية

في المقابل، دافعت أليس بونجيريري، النائبة عن حزب «إخوان إيطاليا» الذي تقوده ميلوني، عن الحكومة، مشيرة إلى أن سلطات يسار الوسط المحلية في المنطقة لم تستخدم سوى جزء بسيط من الأموال المخصصة لبناء دفاعات ضد الفيضانات، وبلغت تلك الأموال 49 مليون يورو فقط من أصل 130 مليون يورو.

تعطل الحياة اليومية بسبب الفيضانات والانهيارات

أدت الفيضانات إلى إغلاق المدارس والطرق وتعطيل السكك الحديدية في المناطق المتضررة. 

وأكد ميشيل دي باسكال، عمدة مدينة رافينا، أن المنطقة تعيش حالة طوارئ مشابهة جدًا لما حدث في مايو الماضي، مما زاد من حالة الذعر والغضب بين السكان المحليين.

إيطاليا في مرمى الكوارث المناخية

تعد إيطاليا واحدة من أكثر الدول الأوروبية تعرضًا للمخاطر المناخية. 

فقد شهدت البلاد هذا الصيف سلسلة من الكوارث المناخية، من موجات حر شديدة وجفاف إلى حرائق غابات وعواصف عنيفة، مما يزيد من الضغط على الحكومة لاتخاذ إجراءات عاجلة للتعامل مع أزمة المناخ.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search