السبت، 21 سبتمبر 2024

04:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ترامب وروبنسون تحت المجهر، منافسة مشتعلة في ولاية كارولينا الشمالية

دونالد ترامب و مارك روبنسون

دونالد ترامب و مارك روبنسون

وداد العربي

A A

أعلنت حملة المرشح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، أن مارك روبنسون، مرشح الحزب لمنصب حاكم ولاية كارولينا الشمالية، لن ينضم إلى ترامب خلال زيارته للولاية اليوم السبت. 

اتهامات مثيرة للجدل

وكان ترامب قد دعم روبنسون، الذي واجه انتقادات كبيرة بعد تقرير من شبكة «سي إن إن» والذي تناول تصريحاته المثيرة للجدل، بما في ذلك وصف نفسه بأنه «نازي أسود» واقتراحه إعادة العبودية، ورغم ذلك نفى روبنسون، نائب حاكم الولاية، هذه الاتهامات مؤكدًا استمراره في السباق.

 

تأثير سلبى على ترامب

ويخشى بعض الجمهوريين أن يؤثر ترشيح روبنسون سلبًا على فرص ترامب في الولاية المتأرجحة، حيث تُظهر استطلاعات الرأي تقاربًا كبيرًا بينه وبين منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

 إعلانات الديمقراطيين تربط بين ترامب وروبنسون

وقبيل تجمع ترامب الانتخابي، أطلقت اللجنة الوطنية الديمقراطية إعلانات في عدة مدن تربط بين الرئيس السابق وروبنسون، مُظهرة اقتباسات سابقة لترامب يمتدح فيها روبنسون.

 

روبنسون: شخصية مثيرة للجدل

ويُعرف روبنسون بتصريحاته الجريئة، حيث استخدم تعبيرات عنصرية وعبارات تنكر الهولوكوست، ورغم هذه الخلفية، قد يكون انتخابه كأول حاكم أسود للولاية مثيرًا للجدل.

ردود فعل ترامب ومستشاريه

ولم يتطرق ترامب بعد إلى الاتهامات الموجهة لروبنسون، بينما نصح أحد مستشاريه ترامب بالابتعاد عن الجدل. وفي الوقت نفسه، استثمرت حملة هاريس بشكل كبير في الولاية، مما يثير القلق في معسكر الجمهوريين.

التحديات في السباق الانتخابي

وأظهر استطلاع أن روبنسون كان يتخلف عن منافسه الديمقراطي جوش شتاين حتى قبل التقرير الإعلامي الأخير. ويتوقع بعض المحللين أن الفضيحة قد تؤثر على نسبة التصويت الجمهوري في نوفمبر، حيث قد يُفضل بعض الناخبين البقاء في منازلهم.

ضرورة التركيز على الفوز

ورد السيناتور الجمهوري توم تيليس على الاتهامات الموجهة لروبنسون، داعيًا الناخبين للتركيز على السباقات القابلة للفوز، مؤكدًا أهمية الفوز في كارولينا الشمالية للمرشح الجمهوري.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search