السبت، 21 سبتمبر 2024

02:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الرياضة» تختتم فعاليات ملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل» بجلسة حوارية

ملتقى قادرات نحو مستقبل أفضل

ملتقى قادرات نحو مستقبل أفضل

أحمد كامل

A A

اختتمت وزارة الشباب والرياضة، فعاليات ملتقى "قادرات نحو مستقبل أفضل" الذي أقيم خلال الفترة من 17 إلى 20 سبتمبر، في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

الشباب والرياضة تختتم ملتقى "قادرات نحو مستقبل أفضل" بجلسة حوارية

ويهدف الملتقى إلى تعزيز دور المرأة في المجتمع ودعم المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والرياضية والسياسية.

وتم التوعية بأهمية دور الأسرة في بناء الفرد والمجتمع ودور الإعلام في تمثيل المرأة في الدراما المصرية، بالإضافة إلى تعزيز الصحة النفسية للمرأة واستعراض قصص نجاح بعض الفتيات والسيدات.

وتضمن ختام الملتقى جلسة حوارية حول "الصحة النفسية للفتاة في مراحلها العمرية المختلفة"، قدمها الدكتور عمرو منتصر، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الإنسانية.

وتناولت الجلسة العوامل المؤثرة على الصحة النفسية للمرأة وكيفية تأثيرها على حياتها وواجباتها الأسرية، كما ناقشت أهمية تحديد الأهداف وكيف أن عدم تحقيقها يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالإحباط.

وخلال الجلسة تم تقدّيم نصائح لتعزيز الصحة النفسية تشمل الوعي الذاتي وطلب المساعدة عند الحاجة، وتطرق إلى مفهوم القيم وأثرها على العلاقات الإنسانية واختيار شريك الحياة.

وحضر الملتقى 250 فتاة من عضوات أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب من مختلف المحافظات، بمشاركة عدد من الشخصيات البارزة.

ويهدف الملتقى إلى إعادة إحياء القيم الاجتماعية المفقودة، مثل التواصل الفعّال الذي تراجع لصالح وسائل التواصل الاجتماعي. 

وتأتي هذه الفعاليات ضمن المبادرات المجتمعية التي تتبناها الدولة، بما في ذلك مبادرة "بداية جديدة"، لتعزيز العودة إلى القيم الأصيلة من خلال مشروعات تنموية وبرتوكولات تنفذها وزارة الشباب والرياضة في مراكز الشباب.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search