السبت، 21 سبتمبر 2024

01:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الموعد والقنوات الناقلة مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال إفريقيا 2024

الأهلي وجورماهيا

الأهلي وجورماهيا

سلمى ياسر

A A

الموعد والقنوات الناقلة مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال إفريقيا 2024، يستعد النادي الأهلي لمواجهة حاسمة أمام جورماهيا الكيني في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وحقق الفريق الأحمر فوزًا سهلًا في مباراة الذهاب بنيروبي بثلاثية نظيفة، فيما ستقام مباراة الإياب مساء اليوم السبت على ستاد القاهرة الدولي وسط حضور جماهيري واسع.

الأهلي يواجه جورماهيا اليوم على استاد القاهرة 

ومن المتوقع حضور نحو 30 ألف مشجع لدعم الأهلي في ستاد القاهرة الدولي، بعدما وافقت الجهات الأمنية على هذا العدد من الجماهير. 

وستقام الاحتفالية في أجواء مميزة تتضمن تسليم درع الدوري للنادي الأهلي، احتفالًا بفوزه باللقب للمرة الرابعة والأربعين في تاريخه خلال الموسم الماضي.

May be an image of 3 people, people playing football, people playing soccer and text

موعد مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال إفريقيا

وسيكون موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في إياب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا، مساء اليوم السبت على استاد القاهرة الدولي.

وتنطلق المباراة التي تجمع بين الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال إفريقيا، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

May be an image of 4 people, people playing football, people playing soccer and text

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وجورماهيا الكيني

وستنقل المباراة على قنوات بي إن سبورتس، التي تمتلك حقوق بث مباريات دوري أبطال إفريقيا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما ستنقل قناة أبوظبي الرياضية 1 المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات المباراة بشكل مباشر، بعد حصولها مؤخرًا على حقوق البث.

وجاء تردد قناة أبوظبي الرياضية الناقلة لمباراة الأهلي ضد جورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا كالاتي:

-القمر الصناعي: نايل سات.

-التردد: 11411.

-الاستقطاب: أفقي (H).

-معدل الترميز: 30000.

-معدل التصحيح الخطأ: 4/3.

May be an image of 3 people, people playing football, people playing soccer and text

غيابات الأهلي في مواجهة جورماهيا 

وتشهد قائمة الأهلي عدة غيابات في مباراته أمام جورماهيا، حيث سيغيب كل من: مصطفى مخلوف، كريم الدبيس، محمد عبد الله، كريم نيدفيد، وخالد عبد الفتاح لأسباب فنية، بينما يغيب كريم فؤاد بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

وسيستمر غياب المدافع المغربي أشرف داري لعدم اكتمال برنامجه التأهيلي بعد إصابته خلال مشاركته مع منتخب بلاده في المعسكر الأخير استعدادًا لتصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وبالإضافة إلى ذلك، لن يشارك عمر الساعي ومصطفى أبو الخير لعدم قيدهما في القائمة المشاركة في الدور التمهيدي، كما يغيب التونسي علي معلول بسبب إصابته بوتر أكيليس وعدم قيده.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: خالد عبد الفتاح - يوسف أيمن - ياسر إبراهيم - يحيى عطية الله.

خط الوسط: محمد مجدي أفشة - عمرو السولية - أكرم توفيق.

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر - محمود كهربا - رضا سليم.

الأهلي يحتفل اليوم بتتويجه بطلاً للدوري بعد لقاء جورماهيا

ويستلم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي درع الدوري الممتاز، مساء اليوم السبت، وذلك بعد مواجهته مع جورماهيا الكيني في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا لموسم 2024-2025.

وفور انتهاء المباراة، يحتفل لاعبو الأهلي وجهازهم الفني بتسلم درع الدوري الممتاز لموسم 2023-2024 في احتفالية جماهيرية كبرى على أرض الملعب، بعد الحصول على موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأكدت رابطة الأندية أن الأهلي سيتسلم درع الدوري بشكله الجديد في أول نسخة منه، والتي تم تصنيعها خصيصًا في إنجلترا، وستشمل مراسم الاحتفال عروضًا بالألعاب النارية وحفلًا غنائيًا، مع حضور جماهيري كامل لدعم الفريق.

May be an image of skateboard, monument and text

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الأندية الكينية

وخاض الأهلي 15 مباراة ضد الأندية الكينية، بما فيها لقاء الذهاب، حقق خلالها الفوز في 9 مباريات، وتعادل في مباراتين، بينما خسر 3 مواجهات، وسجل لاعبو الأهلي 28 هدفًا واستقبلت شباكه 10 أهداف.

ومن أبرز انتصارات الأهلي على الأندية الكينية كانت الفوز 6-0 على ليوباردز عام 1987، و3-0 على توسكر عام 2006، بالإضافة إلى الفوز 3-1 على أبالوهيا عام 1981، وعلى توسكر عام 2000.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search