السبت، 21 سبتمبر 2024

08:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد الهجمات الإسرائيلية على بيروت، وزير خارجية لبنان: مصداقية مجلس الأمن في خطر

وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب

وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، اليوم الجمعة، إنه لم يعد أحد في هذا العالم بأمان بعد الهجمات الإلكترونية التي وقعت في لبنان، وما نتج عنها آلاف من المصابين والضحايا المدنيين، مضيفًا أنه إذا مر هذا العمل الإرهابي من مجلسكم مرور الكرام دون محاسبة، وعدم ردعه وإرغامه على وقف تلك الاعتداءات فإن مصداقية المجلس في خطر.

وأضاف وزير الخارجية اللبناني خلال كملته على هامش جلسة مجلس الأمن، أن تقبل ما حدث يعني موافقتكم على فتح صندوق العجائب، حيث ستحذو دول ومجموعات التطرف، حذو إسرائيل باستخدام تلك التكنولوجيا الفتاكة، ولن يتمكن أحد من منعها مستقبلًا في استهداف الطائرات المدنية والقطارات وخلافه لقتل المدنيين وترويعهم بصورة عشوائية.

وتابع بو حبيب، أليس هذا الإرهاب بعينه، بعد أن تم استهداف شعب بأكمله في محالهم التجارية، ومنازلهم، وهم يقضون حاجتهم اليومية، ولا يقاتلون على الجبهات، يكفي فقط لفهم ما حدث، هو النظر لهويات الضحايا والمصابين، حيث يمكن وصف ما حدث هو إبادة للشعب اللبناني.

وزير الخارجية اللبناني يستعرض مأساة تفجيرات البيجر

استعرض وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، خلال كلمته لمجلس الامن صورة تشبه حجم الضرر البشري، الذي أحدث نتيجة الضربات الإسرائيلية ضد الأجهزة اللاسلكية في لبنان من خلال صورة رفعها خلال جلسته بمجلس الأمن الدولي.

وناشد وزير الخارجية اللبناني خلال كلمته بمجلس الأمن الدولي، أننا نناشد كافة أعضاء المجلس للوقوف إلى الجانب الصحيح من التاريخ، ولدعم استقرار لبنان، مطالبًا المجلس بإدانة الهجمات الإسرائيلية وتحميل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تنفيذها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search