السبت، 21 سبتمبر 2024

12:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انطلاق جلسة لمجلس الأمن حول الأوضاع في الشرق الأوسط بحضور وزير خارجية لبنان

وزير الخارجية اللبناني

وزير الخارجية اللبناني

أيمن عبدالمنعم

A A

انطلقت جلسة مجلس الأمن الدولي الطارئة، اليوم الجمعة، والمعنية بالأوضاع في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية، والتي تأتي على هامش القصف الإسرائيلي الأخير على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

ودعا مندوب سلوفينيا في الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، كل من إسرائيل، ولبنان، والجمهورية العربية السورية، والجمهورية الإسلامية الإيرانية، لحضور الاجتماع الطارئ بشأن الأوضاع في الشرق الأوسط، وتأتي جلسة مجلس الأمن الدولي، بحضور وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، والذي سيلقي كلمة لبنان.

الطواقم الطبية في لبنان تعمل على مدار الساعة

وخلال انطلاق الجلسة، قالت وكيلة الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن الطواقم الطبية في لبنان تعمل على مدار الساعة لمساعدة الجرحى والمصابين، جراء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية خلال اليومين الماضيين.

وأضافت وكيلة الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن أكثر من 100 ألف شخص هجروا من جنوب لبنان بس الحرب المستمرة، مضيفة، أن استمرار الصراع وتبادل التصعيد على الحدود بين لبنان وإسرائيل، يمثل انتهاكًا واضحًا للقرار رقم 1701.

وتابعت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، أن تبادل القصف بين إسرائيل، وحزب الله اللبناني على الحدود بينهما ينذر بتصعيد مقلق، وأن استمرار التصعيد ينذر بخطر كبير في الأوضاع الأمنية ليس في لبنان فقط بل في الشرق الأوسط بأسره.

 تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search