السبت، 21 سبتمبر 2024

11:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

واشنطن: إٍسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله

روبرت وود مندوب واشنطن في مجلس الأمن

روبرت وود مندوب واشنطن في مجلس الأمن

أيمن عبدالمنعم

A A

قال نائب مندوبة واشنطن في مجلس الأمن الدولي روبرت وود، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستظل ثابتة في رأيها، أن نزاعًا شاملًا في الشرق الأوسط لن يكون محبذًا ويمكن تجنبه، مضيفًا أن ما سنفعله الفترة المقبلة سيحدد وجهة تطور الأوضاع في المنطقة.

وأضاف وود خلال جلسة مجلس الأمن لبحث تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية لم يكن لديها يد في أي من العمليات التي شهدتها لبنان خلال الأيام القليلة الماضية، مضيفًا أن مجلس الأمن الدولي لا يمكن أن يتناسى أسباب اندلاع النزاع بين حزب الله اللبناني وإسرائيل.

وتابع ممثل واشنطن في الأمم المتحدة، انه قبل انطلاق احداث السابع من أكتوبر الماضية، شهدت الأوضاع هدوءً نسبيًا على طول الخط الأزرق، منذ أن اعتمد مجلس الامن الدولي القرار رقم 1701، إلا أن القرار نسف بعد أحداث السابع من أكتوبر التي تسبب في إنهاء الهدوء في الشارع اللبناني، وتسبب في وضع الشعب اللبناني في حالة من الذعر والخوف والخطر ووضعهم في نزاع ليس نزاعهم.

أوضح مندوب الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن الدولي، أن أكثر من 100 ألف مدني لبناني، شردوا بعد أن دمرت منازلهم وحرقت أراضيهم على طول الخط الأزرق.

وأضاف وود، أن حزب الله اللبناني واصل كل يوم تقريبًا شن الغارات على المستوطنات في الشمال الإسرائيلي، مضيفًا أن تلك الهجمات المستمرة والوجود على طول الخط الأزرق يهدد المدنيين، مضيفًا أن إسرائيل لديها الحق في الرد على هجمات حزب الله والدفاع عن نفسها من تلك الهجمات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search