السبت، 21 سبتمبر 2024

03:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نائب مدير المركز المصري للفكر: الجبهة اللبنانية الإسرائيلية على حافة الحرب

اللواء محمد إبراهيم الدويري نائب مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية

اللواء محمد إبراهيم الدويري نائب مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال اللواء محمد إبراهيم الدويري نائب مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، اليوم الجمعة، إن الواضح للجميع أن الجبهة الشمالية لإسرائيل بدأت ما يشبه العد التنازلي للحرب المحدودة مع حزب الله.

وأضاف الدويري خلال تصريحات لموقع الجمهور الإخباري، أن حجم الضربات المتبادلة خلال الأيام الأخيرة، والاغتيالات التي تقوم بها إسرائيل، وخطاب حسن نصر الله، والضربات التي ينفذها حزب الله ضد الأهداف الإسرائيلية في الشمال، وختامًا اغتيال إبراهيم عقيل، جميعها دلالات تشير إلى احتمالية اندلاع مواجهة مباشرة بين حزب الله وإسرائيل.

وأوضح اللواء محمد إبراهيم الدويري، أنه لا يمكن القول، أن المواجهات بين الحزب والاحتلال قد تصل إلى حرب شاملة على غرار 2006، ولكن يمكن القول إنها ستكون حرب محدودة النطاق بين الطرفين.

لن يتنازل حزب الله عن ربط عملياته بوقف الحرب في غزة

وقال نائب مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن حزب الله لن يتوقف عن ربط عملياته النوعية التي يشنها ضد إسرائيل بالحرب الحالية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، أو حتى إيران لن تتنازل عن هذا الربط.

وأضاف الدويري، أن الربط بين عمليات حزب الله، أو أي حركة مسلحة أخرى موالية لإيران وبين وقف الحرب الجارية في قطاع غزة، لن يتوقف إلا بالتوصل لاتفاق لوقف الحرب في قطاع غزة، ما يعني أن الوضع في الجبهات المشتعلة سيظل مستمر حتى تتوقف إسرائيل عن حربها في قطاع غزة.

وتابع مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن ما تقوم به إسرائيل في الوقت الحالي من عمليات مستمرة، تهدف من خلاله في المقام الأول إلى التوصل إلى تسوية تتمكن من خلالها من إعادة المستوطنين الإسرائيليين إلى منازلهم في الشمال الإسرائيلي، وإبعاد حزب الله اللبناني بعض كيلومترات خلف نهر الليطاني.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search