الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تمديد تواجد بعثة اليونيفيل في لبنان 12 شهرًا بقرار من مجلس الأمن الدولي

بعثة مجلس الأمن الدولي

بعثة مجلس الأمن الدولي

أيمن عبدالمنعم

A A

وافق مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، على تمديد تواجد بعثة حفظ السلام "يونيفيل" في لبنان، لمدة 12 شهرًا بعد موافقة أعضاء المجلس بالإجماع على القرار.

ممثل واشنطن: تواجد اليونيفيل يضمن حفظ السلام في الشرق الأوسط

وقال ممثل الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن روبرت وود خلال الجلسة، إن إسرائيل تمتلك حق الدفاع عن نفسها ضد أي هجمات قد ينفذها حزب الله.

وأضاف ممثل الولايات المتحدة حسبما نقلت القاهرة الإخبارية، أن مجلس الأمن يسعى لعدم توسع الصراع في المنطقة، ونرفض أن يكون لبنان منطلقًا للهجمات على إسرائيل.

وتابع روبرت وود، أن الوصول إلى السلام في منطقة الشرق الأوسط لن يحدث من خلال الالتزام بقرار مجلس الأمن حول الخط الأزرق فحسب، بل إنه سينتهي بعد أن تخلق حالة من التفاهم بين الأطراف المتنازعة.

وأضاف مندوب الولايات المتحدة الأمريكية، أن واحدة أساليب تحقيق السلام في الشرق الأوسط، يجب أن يمدد لليونيفيل في لبنان والتي تسهم بصورة ما في التوصل لعملية السلام والاستقرار في المنطقة.

يذكر أن بعثة قوات حفظ السلام "يونيفيل" في لبنان، كان من المقرر لها أن تنتهي نهاية الشهر الجاري، إلا أن قرار مجلس الأمن الدولي الجديد يضمن تمديد تواجد القوات الأممية في لبنان لمدة عام آخر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search