الجمعة، 20 سبتمبر 2024

10:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلغاريا والمجر تنفضان أيديهما من تفجيرات «البيجر» في لبنان

انفجارات لبنان ـ أرشيفية

انفجارات لبنان ـ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

كشفت دولتا بلغارية والمجر، نتيجة التحقيقات بشأن موجة التفجيرات التي ضربت أجهزة الاتصالات اللاسلكية التابعة لعناصر لحزب الله، في الأراضي اللبنانية قبل أيام قليلة. 

وأعلنت الدولة البلغارية، صباح اليوم الجمعة، أنه لم يتم استيراد أو تصدير أو تصنيع أي أجهزة «بيجر» لديها من التي استخدمت بتفجيرات لبنان.

بلغاريا تتبرأ من تفجيرات لبنان

وأكد جهاز الأمن في بلغاريا، على أن شركة «نورتا جلوبال» والتي يقع مقرها في العاصمة صوفيا، لا علاقة لها ببيع أو شراء أو تداول أجهزة البيجر في الأراضي اللبنانية

وفي وقت سابق، أشارت السلطات البلغارية، إلى أن وزارة الداخلية وأجهزة الأمن فتحت تحقيقاً في احتمال وجود صلة لإحدى الشركات ببيع أجهزة «البيجر» لجماعة حزب الله اللبنانية التي انفجرت هذا الأسبوع في هجوم متزامن.


 

المجر تنفي علاقتها بتصنيع او توريد أجهزة البجر 

وعلى ذات الصعيد، أوضح جهاز الأمن في المجر، أنه لم يتم استيراد أو تصدير أو تصنيع أي أجهزة بيجر في العاصمة المجرية بودابست، والتي استخدمت في انفجارات لبنان، مشيرة إلى أنها لا علاقة بأي تصنيع. 
 

صورة أرشيفية


 ارتفاع عدد المصابين لـ 2323 مصابًا حتى اللحظة

وكان وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، قد أعلن أمس الخميس، عن ارتفاع عدد القتلى في تفجيرات لبنان، كما أن عدد الجرحى الذين وصلوا للمستشفيات جراء تفجيرات أجهزة “البيجر” في عدة مناطق خلال اليومين الماضيين بلغ 2323 مصابًا حتي اللحظة.

 

وزير الصحة اللبناني: 1343 شخصًا حالتهم متوسطة أو خطيرة

وأوضح وزير الصحة اللبناني، خلال مؤتمر صحفي له أمس الخميس، أن من بين الجرحى في هجمات 17 سبتمبر الجاري، 1343 شخصًا حالتهم متوسطة أو خطيرة، مشيرًا إلى أن هناك 226 حالة ما زالت بالعناية المركزة جراء التفجير الأول لأجهزة “البيجر” التي تم تفجيرها في الأراضي اللبنانية.


 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search