الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال الإسرائيلي يعدم 3 فلسطينيين جنوب جنين

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

تستمر الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، كان آخرها إعدام ثلاث فلسطينيين في الضفة، حيث أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح جريمة إعدام الشبان الثلاثة، صباح اليوم الخميس، خلال محاصرة أحد المنازل في قباطية جنوب جنين، واستهدافه بالقذائف الصاروخية، ثم الشروع بهدمه.

وأضاف رئيس المجلس الوطني الفلسطيني في تصريحات  نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية، أن هذه الجريمة ليست سوى جزء من سلسلة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا، واصفا ما يجري بأنه امتداد لسياسات التطهير العرقي التي يمارسها بشكل ممنهج في قطاع غزة، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل لمحاسبة الاحتلال على جرائمه، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا الذي يتعرض لأبشع أنواع الانتهاكات.

 كما دعا رئيس المجلس الوطني الفلسطيني إلى تقديم مرتكبي هذه الجرائم للمحاكم الدولية، لضمان تحقيق العدالة، ووقف هذا التصعيد الدموي المستمر بحق الفلسطينيين.

إغاثة عاجلة للنازحين في بيت حانون شمال قطاع غزة

يأتى هذا في الوقت الذي قدمت فيه وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، اليوم الخميس، طرودا إغاثية عاجلة للنازحين في مركز الإيواء الوحيد في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقال منسق وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية في غزة سعيد الأستاذ، إن طواقم الوزارة قدمت طرودا إغاثية عاجلة إلى مئات الأسر النازحة المتواجدة في مدرسة غازي الشوا ببلدة بيت حانون، والتي تعتبر المركز الوحيد في البلدة.

ولفت منسق وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية في غزة إلى أن تقديم الطرود الصحية والإغاثية التي تشتمل على مواد غذائية وأغطية وفرشات وحرامات وشوادر للوقاية من الظروف الجوية والإيواء، جاء بعد أن تعرضت المدرسة إلى قصف صاروخي إسرائيلي أدى إلى تدمير جزء كبير منها وتضرر النازحين الذين أصبحوا في الشوارع والطرقات بلا مأوى وسط ظروف إنسانية صعبة.

وأشار الأستاذ، إلى أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة مع الجهات الإغاثية والمؤسسات الإنسانية المحلية والدولية من أجل التخفيف من معاناة أبناء شعبنا في قطاع غزة في ظل عدوان الاحتلال المتواصل لليوم 349 على التوالي.

تتواصل غارات الاحتلال ضد الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر الماضي، في جريمة إبادة حماعية تمارسها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search