الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شاهد الخسائر التي خلفتها انفجارات «بيجر» اللاسلكية في لبنان (فيديو)

انفجارات بيروت

انفجارات بيروت

أحمد عجاج

A A

تداول عدد من رواد السوشيال ميديا على موقع «إكس» التدوينات الصغيرة «تويتر» سابقًا، عدد من الفيديوهات والصور من خلال كاميرات المراقبة في المحال التجارية والمنازل، تكشف حجم الخسائر التي خلفها انفجار أجهزة «بيجر» في لبنان أمس.

وخلفت موجة الانفجارات، عدد من الوفيات وقرابة الثلاث آلاف مصاب منذ بدء الهجمات أمس، بالإضافة إلى الموجة الجديدة من التفجيرات التي وقعت اليوم الأربعاء.

ووفقًا لتصريحات رئيس الصليب الأحمر اللبناني الدكتور أنطوان الزغبي، اليوم الأربعاء، أعلن أن «التفجيرات التي حصلت في لبنان، أدت إلى سقوط أكثر من 3000 جريح، 400 منهم بحالة خطرة»، مشيرًا إلى أن «أغلب الإصابات كانت في اليد ما فرض بترها، بالإضافة إلى إصابات أخرى في العين».

وأعلن الزغبي أن «المستشفيات وصلت إلى طاقتها الاستيعابية القصوى وخاصة في ما يتعلق بعمليات العيون»، مشدداً في الوقت ذاته على أن لبنان بحاجة للمساعدات الطبية من قبل الجميع لأن ما حصل هو كارثة طبية.

وقال الزغبي، إن أول استجابة لحرب متوقعة كانت عظيمة ولبنان معتاد على الكوارث، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق كبير بين وزارة الصحة اللبنانية والمستشفيات لتأمين كل ما يلزم لإسعاف المصابين، بالإضافة إلى تحضير وحدات دم لتخزينها لوقت الذروة، مناشدًا الجميع للتبرع بالدم عبر مراكز الصليب الأحمر في جميع المناطق اللبنانية.

فيما شهدت الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الأربعاء، انفجار عدد من الأجهزة اللاسلكية، التي يمتلكها عناصر حزب الله اللبناني لليوم الثاني على التوالي.

وأصدرت قيادة حزب الله اللبناني تعليمات للعناصر والمجموعات التابعة له في الضاحية الجنوبية، بسرعة إغلاق الأجهزة اللاسلكية التي يمتلكونها، موضحًا أن الجهاز المستهدف تلك المرة من طراز «آي كوم».

وجرى سماع دوي انفجار في الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، بالإضافة إلى انفجار في بلعبك وعدد من قرى البقاع، ما أدي إلى وقوع إصابات جراء انفجار عشرات الأجهزة اللاسلكية والإلكترونية، في عدد من مناطق لبنان بالضاحية الجنوبية في العاصمة، والجنوب اللبناني، بحسب وسائل إعلام لبنانية ووكالات.

وأدت الانفجارات إلى نشوب حرائق داخل عدد من الشقق السكنية والسيارات جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكية في عدد من المناطق اللبنانية.

وفي وقت سابق، أفادت وكالات الأنباء في لبنان، بأن هجوما إلكترونيا استهدف أجهزة الاتصال في لبنان مما تسبب في إصابة الآلاف من اللبنانيين، ووقوع عدد من الشهداء.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search