الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع أعداد شهداء تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان إلى 9 أشخاص

لبنان

لبنان

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مركز عمليات طوارئ  وزارة الصحة اللبنانية اليوم الأربعاء، إن هناك تحديثا جديدا لموجة التفجيرات التي طالت أجهزة اللاسلكي الخاصة بعناصر حزب الله اللبناني في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت، وفي الجنوب اللبناني.

وأوضح مركز عمليات الطوارئ التابع للصحة اللبنانية حسبما نقلت وكالة الأنباء اللبنانية، أن التفجيرات التي ضربت أجهزة الاتصال اللاسلكي الأخيرة، أودت بحياة تسعة أشخاص، وتسببت في إصابة أكثر من 300 شخص بجروح متفرقة.

في الوقت ذاته أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني اللبناني في بيان، أن عناصرها تعمل على إخماد حرائق اندلعت داخل منازل وسيارات، ومحلات في البقاع والجنوب وجبل لبنان والضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

الجيش اللبناني يطالب بإخلاء مناطق العمل

 فيما طالب الجيش اللبناني، كافة المواطنين اللبنانيين في مناطق الجنوب اللبناني والضاحية الجنوبية في بيروت، وبعض المناطق الأخرى، بعدم التجمع في الأماكن التي تشهد أحداثًا أمنية، لإفساح المجال لوصول الطواقم الطبية للمصابين.

التفجيرات هي المرحلة الثانية من الهجمات الإلكترونية

يذكر أن موقع أكسيوس الأمريكي أوضح نقلًا عن مصادر مطلعة، أن إسرائيل فجرت آلاف من أجهزة الاتصال اللاسلكي الشخصية، التي يستخدمها حزب الله اللبناني.

وأوضح المصدر أن العملية التي نفذتها الأجهزة الاستخباراتية الإسرائيلية، هي المرحلة الثانية من عملية استخباراتية، بدأت بتفجير أجهزة لاسلكية من طراز بيجر أمس الثلاثاء.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search