الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التفجيرات اللاسلكية الإسرائيلية تستهدف إجبار حزب الله على إبرام صفقة منفصلة عن غزة

الجنوب اللبناني

الجنوب اللبناني

أيمن عبدالمنعم

A A

كشف موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي، عبر شبكة الانترنت، كواليس تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية الخاصة بحزب الله اللبناني، في تقرير صحفي، نشر بعنوان: "بعد يوم من تفجير بيجر إسرائيل تنفذ هجمات ضد أجهزة لاسلكية".

وقال موقع أكسيوس الأمريكي: إن مصادر مطلعة على الانفجارات التي شهدتها لبنان اليوم الأربعاء، قالت: عدد كبير من أجهزة الاتصال التي فجرت اليوم في الضاحية الجنوبية وبعلبك ومناطق الجنوب، كانت موجودة في مخازن حزب الله اللبناني ولم تكن قيد الاستخدام.

وأضافت المصادر، في تصريحاتها لموقع أكسيوس الأمريكي، أن الهدف الإسرائيلي من الموجة الثانية من الهجمات التي ضربت لبنان، والتي استهدفت أجهزة الاتصالات، تهدف في الأساس إلى زيادة حالة الارتياب والخوف في صفوف حزب الله اللبناني، في محاولة من الاحتلال الإسرائيلي للضغط على قيادة الحزب، لتغيير سياساتها فيما يتعلق بالصراع الحالي مع إسرائيلي.

وأوضحت المصادر، أن الهدف هو إقناع حزب الله، أن من مصلحته أن يقطع الصلة بالفصائل في فلسطين، يبرم اتفاقًا منفصلًا مع إسرائيل، بغض النظر عن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأكدت المصادر، أن المسؤولين في الولايات المتحدة الأمريكية كانوا على علم بالهجمات الإسرائيلية، خاصة وأن وزير الحرب الإسرائيلي ونظيره الأمريكي أجريا الاتصال قبل وقوع الانفجار بدقائق محدودة. 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search