السبت، 21 سبتمبر 2024

12:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد إثارتها ضجة بمواقع التواصل، حذف قناة «أغاني قرآنية» على يوتيوب

قناة أغاني قرآنية ـ أرشيفية

قناة أغاني قرآنية ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي _ محمد شراط

A A

أثارت قناة على اليوتيوب، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب نشرها آيات القرآن الكريم بطريقة منافية للدين الإسلامي ممزوجة بالموسيقى، تحت مسمى أغان قرآنية.

حذف قناة الأغاني القرانية 

وقام موقع يوتيوب منذ قليل بحذف قناة «الأغاني القرآنية»، بعدما أثارت الرأي العام وذلك لقيامها بازدراء الأديان والمساس بالكتب السماوية المقدسة.

وكان قد تم إنشاء القناة منذ 4 أشهر، ومؤخراً حققت ما يقرب من نصف مليون مشاهدة بعد بثها نحو أكثر من 30 فيديو على قناتها، وبمجرد تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار غضب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تستهين القناة بآيات الله المنزلة، وطالبوا بسرعة إغلاقها.

ومن ضمن السور التي بثتها على القناة هي سورة العنكبوت وسورة الكهف وسورة النازعات وسورة الزلزلة وسورة البقرة، وإلى الآن لم نعرف جنسية الشخص الذي قام بإنشاء هذه القناة هل هو عربي أم أوروبي؟

 

دار الإفتاء توضح حكم تلحين القرآن والتغني به

وعن حكم تلحين القرآن الكرين والتغني به، قالت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الإلكتروني، لا يجوز شرعًا قراءة القرآن الكريم مع تلحينه تلحينًا موسيقيًّا؛ لكون هذا العمل يخرج القرآن عن جلالته وقدسيته، ويصرف السامع عن الخشوع والخضوع عند سماعه، ويجعله أداة لهوٍ وطربٍ، وكل عمل يخرج كتاب الله عن غايته يعد عملًا منكرًا لا يقره الدين، ويجب علينا عند قراءته مراعاة الرجوع إلى ما كان عليه في عهد النبي صلى الله عليه وآله وسلم والصحابة والتابعين، وكذلك لا يجوز تصوير القرآن تصويرًا فنيًّا؛ لما في ذلك من مفاسد يجب منعها؛ كتصوير الأنبياء ونحوه مما هو محاط بالقداسة في الشريعة الإسلامية.

وأوضحت الإفتاء أن قوله تعالى: ﴿وَرَتِّلِ الْقُرْءَانَ تَرْتِيلًا﴾ لا يعني أن يُقرأ بطريقة فيها تلحين أو تطريب يغير من ألفاظ القرآن ويُخِلُّ بالقراءة الصحيحة من حيث الأداء ومخارج الحروف والغن والمد والإدغام والإظهار وغير ذلك مما تفتضيه القراءة السليمة للقرآن الكريم، وإنما المعنى بقوله: ﴿وَرَتِّلِ الْقُرْءَانَ تَرْتِيلًا﴾: أن يقرأ بصوت جميل وخشوع وتدبر والتزام تام للقراءة الصحيحة من حيث مخارج الحروف، ومن حيث الوقف والمد والإظهار وغير ذلك.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search