الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«مالوش صفة دينية»، أول تعليق من الطرق الصوفية على أزمة صلاح التيجاني

المشيخة العامة للطرق الصوفية وصلاح التيجاني

المشيخة العامة للطرق الصوفية وصلاح التيجاني

إسماعيل رفعت

A A

تعليقا على أزمة صلاح التيجاني، أصدرت المشيخة العامة للطرق الصوفية، بيانًا قالت فيه: إن المدعو صلاح التيجاني لا يمثلنا، وأن شيخ الطريقة التيجانية والمعتمد رسميا من المشيخة هو محمد الحافظ أحمد محمد الحافظ التيجانى.

وأكدت المشيخة العامة للطرق الصوفية، على لسان المتحدث الرسمي باسمها أحمد قنديل، أن المشيخة ليست طرفا فيما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي.

المدعو صلاح التيجاني

الطرق الصوفية تتبرأ من صلاح التيجاني

وشدد المشيخة العامة للطرق الصوفية، على أن الشيخ محمد الحافظ أحمد محمد الحافظ التيجاني هو الوحيد المسجل فى المشيخة العامة للطرق الصوفية والممثل للسادة التيجانية.

النائب عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية

الطريقة التيجانية تتبرأ من صلاح التيجاني

وفي سياق آخر، أصدرت الطريقة التيجانية بيانًا رسميًّا، أكدت فيها أن صلاح الدين محمود أبو طالب زعم لنفسه مكانة رفيعة في الطريقة التيجانية ما أثار حفيظة الطريقة، مشددة على أنه يروج نفسه شيخا للطريقة رغم أنه لا يحمل أي صفة رسمية أو دينية في هذا السياق.

واقعة صلاح التيجاني

وكانت اتهمت فتاة تحمل الجنسية الروسية، صلاح التيجاني بتحرشه بها وإرسال فيديوهات خادشة للحياء لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كتبت خديجة خالد، تحمل الجنسية الروسية، على صفحتها الشخصية "فيس بوك" قصتها مع صلاح التيجاني، واتهمته فيها بالتحرش قائلة: “إلى كل من يتبع صلاح الدين التيجاني من الأصدقاء والعائلة المقربة، كل ما يمكنني قوله هو ”حسبي الله ونعم الوكيل" وليرحم الله عمى بصيرتي عندما كنت صغيرة حتى كبرت.
 

وأضافت خديجة: أرجوكم، كونوا على علم بما حدث، فقد دمر حياتي، وما زلت أتعافى من الصدمات التي سببها، وأدعو الله أن تصدقني على الأقل عائلتي المقربة بعدما أخبرتهم عدة مرات عن خطورة الوضع مع هذا الشيخ المزعوم، لكنهم ما زالوا يصرون على اتباعه بعمى، وللأسف، اختاره أقرب الناس إليّ، كانت تجربتي مؤلمة للغاية معه.


 

اقرأ أيضا:

فى أول حوار صحفي لمفتي الجمهورية نظير عياد: كل المؤسسات الدينية في مصر تعمل تحت رعاية شيخ الأزهر، ولن نستطيع حجب الأفكار الشاذة على الإنترنت

التلميذ والأستاذ، نظير عياد والطيب.. لمسة وفاء انحنى لها المفتي وأجلّها الإمام الأكبر


 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search