الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خلال عام، الأمم المتحدة تطالب إسرائيل بإنهاء احتلال فلسطين

الجمعية العامة للأمم المتحدة

الجمعية العامة للأمم المتحدة

أيمن عبدالمنعم

A A

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، قرارًا جديدًا يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية، بأغلبية أصوات بلغت 124 صوتًا، ومعارضة 14 صوتًا، وامتناع 43 دولة عن التصويت.

ويعد القرار الذي وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة عليه، هو مشروع قرار صاغته السلطة الفلسطينية الوطنية، والذي يطالب الاحتلال بإنهاء تواجده غير الشرعي على الأراضي الفلسطينية المحتلة في غضون 12 شهرًا فقط.

ويهدف المشروع الذي قدمته فلسطين، إلى تأييد الرأي الاستشاري، الذي صدر عن محكمة العدل الدولية في يوليو الماضي، والذي أقر بأن احتلال الأراضي الفلسطينية غير قانوني، وعلى أساسه يجب أن تنسحب قوات الاحتلال الإسرائيلي بصورة كاملة منها.

وعلى الرغم من أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الأخير غير ملزم، مثل الرأي الاستشاري الذي أصدرته محكمة العدل الدولية في يوليو الماضي، إلا أن القرارات الصادرة عن الجمعية العامة، من شأنها أن تضع إسرائيل في عزلة سياسية قبل الدورة 79 من الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي من المقرر أن يلقي بنيامين نتنياهو كلمة خلالها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search