الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المجلس الوطني الفلسطيني يطالب "البرلمان الألماني" بضرورة الاعتراف بدولة فلسطين

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أكد رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، روحي فتوح، ضرورة التحرك العاجل للضغط على إسرائيل لوقف الحرب، وإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة، ورفع الحصار أيضًا عن الضفة الغربية.

وأضاف رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، خلال استقباله نائبة رئيس البرلمان الألماني، سوزان كاستنر، في لقاء تناول الأوضاع الإنسانية والسياسية الصعبة التي يواجهها الشعب الفلسطيني في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر، أن هناك ضرورة للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ونقل روحي فتوح، معاناة الشعب الفلسطيني، جراء المجازر الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وأوضح حجم الدمار الذي لحق بالمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية. 

واستعرض فتوح، الأوضاع المأساوية في الضفة الغربية، حيث تحدث عن الاعتداءات المتكررة من قبل قوات الاحتلال ومستعمريه، بالإضافة إلى الانتهاكات التي تتعرض لها البنية التحتية والمرافق العامة.

وأشار رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، إلى أن الاعتراف بدولة فلسطين هو الطريق الوحيد لإنهاء الصراع، مطالبا بضرورة دعم أوروبا لمطلب منظمة التحرير الفلسطينية بالاعتراف في مجلس الأمن بدولة فلسطين، وتقديم المساعدات والإغاثة لقطاع غزة، إضافة إلى دعوته لانسحاب إسرائيل من القطاع.

من جانبها، أكدت كاستنر، موقف البرلمان الثابت بدعم حل الدولتين والعمل من أجل وقف الحرب. كما أعربت عن تضامنها ودعمها للشعب الفلسطيني، وأكدت جهود البرلمان الألماني في تقديم مساعدات الإغاثة والإيواء إلى قطاع غزة، والعمل على فتح المعابر وتمكين الطواقم الدولية والمحلية من تقديم المساعدة والإسعاف للمتضررين.

الاحتلال يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية جنوب المسجد الأقصى

وفي إطار الانتهاكات الإسرائيلية في القدس، أخطرت طواقم بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الإثنين، بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن محافظة القدس تأكيدها أن سلطات الاحتلال أخطرت مواطنين بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في أحياء سلوان، ضمن المخطط التهويدي لبلدية الاحتلال الخاص بالبنية التحتية لشق شارع استيطاني يدعى الشارع الأمريكي، حيث بلغ عدد عمليات الهدم في محافظة القدس منذ الأول من أيلول الجاري وحتى الثامن منه (307) عملية هدم وتجريف، وتبرر سلطات الاحتلال هدم المنازل بشكل عام بذريعة إقامتها دون ترخيص، رغم ندرة منح موافقة على التراخيص اللازمة لبناء منازل المقدسيين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search