الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية الأمريكي: 18 فقرة في مقترح الهدنة بغزة

وزير الخارجية الأمريكي

وزير الخارجية الأمريكي

مارسيل أيمن

A A

أكد أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي أن زيارته إلى مصر تركز على الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أن واشنطن عازمة على القيام به بقوة من أجل إيجاد حلول حقيقية للأزمات في الشرق الأوسط. 

وأوضح بلينكن أن الزيارة العاشرة للمنطقة تأتي في وقت تعمل فيه بلاده بكل قوة على وقف إطلاق النار في غزة لتهدئة الأوضاع المشتعلة هناك.

بلينكن يناقش في حوار منفصل مع الرئيس السيسي مقترح الهدنة 

وأكد وزير الخارجية الأمريكي على أنه ناقش في حوار منفصل مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى جانب القيادات المصرية أهم النقاط المتبقية للوصول إلى هدنة في قطاع غزة ووقف إطلاق النار.

أشار «بلينكن» إلى أن واشنطن تعمل بصورة مباشرة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، لافتًا إلى أن مصر والولايات المتحدة حققتا تقدمًا كبيرًا إيجابية، خلال الشهر ونصف الماضي.

18 فقرة في مقترح هدنة في قطاع غزة 

وكشف عن أن هناك ثمانية عشرة فقرة في نص الاتفاقية، لكن النقاط المتبقية يجب حلها من خلال أفكار مشتركة مع مصر وقطر.

وأوضح «بلينكن» أنه طلب من الجانبين المصري والقطري حلولا للنقاط العالقة في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة.

وقف إطلاق النار في غزة سيسهل التوصل لاتفاق بين لبنان وإسرائيل

أكد وزير الخارجية الأمريكي أن وقف إطلاق النار في غزة سيسهل التوصل إلى اتفاق بين لبنان وإسرائيل وتخفيف حدة الأوضاع على الجنوب اللبناني ولذلك على جميع الأطراف الامتناع عن التصعيد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search