الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير خارجية أمريكا: تقديم 129 مليون دولار للاستثمار في التعليم والصحة بمصر

 وزير الخارجية الأمركية

وزير الخارجية الأمركية

مارسيل أيمن

A A

أعلن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، تقديم  129 مليون دولار من التمويل الإضافي في مجالي التعليم والصحة للاستثمار وتشجيع ريادة الأعمال في مصر.

توافر الإرادة السياسية لتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار بغزة

وناقش وزير الخارجية الأمريكي في مؤتمر صحفي له مع نظيره بدر عبد العاطي، خلال زيارته للقاهرة، ضرورة توافر الإرادة السياسية لتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار بقطاع غزة. 

وأوضح «بلينكن» أنه طلب من الجانبين المصري والقطري حلولا للنقاط العالقة في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة، مشيرًا إلى أنه يجب حل النقاط المتبقية من اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

وقف إطلاق النار في غزة سيسهل التوصل لاتفاق بين لبنان وإسرائيل

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أن وقف إطلاق النار في غزة سيسهل التوصل إلى اتفاق بين لبنان وإسرائيل وعلى جميع الأطراف الامتناع عن التصعيد، لافتًا إلى أنه يجب وقف إطلاق النار بغزة والعمل على تخفيف حدة الوضع في الجنوب اللبناني.

تعزيز العلاقات الثنائية بين القاهرة وواشنطن

وتأتي زيارة بلينكن للقاهرة بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين القاهرة وواشنطن وتعميق التنمية الاقتصادية وزيادة الروابط بين الشعبين من خلال الثقافة والتعليم، وذلك حسبما قال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search