الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحمد سعد وسمية الخشاب، أشهر أتباع صلاح التيجاني من الوسط الفني

علاء مرسي وأحمد سعد وعمرو سعد وسمية الخشاب

علاء مرسي وأحمد سعد وعمرو سعد وسمية الخشاب

نور الشايب

A A

تصدر اسم الشيخ صلاح التيجاني محركات البحث على جوجل في الساعات الأخيرة، بعد أن اتهمته فتاة بالتحرش وإرسال مقاطع إباحية لها عبر تطبيق "واتسآب"، مشيرة إلى أن الحادثة وقعت منذ أكثر من 7 سنوات، لكنها كانت خائفة من رفع دعوى قضائية.

ويرتبط الشيخ التيجاني بعلاقة قوية مع مجموعة من الفنانين الذين أكد أنهم يزورونه بانتظام ويتبعون نهجه، وفي السطور التالية يرصد موقع الجمهور الإخباري علاقة الشيخ التيجاني بأشهر الفنانين:

علاقة أحمد سعد وسمية الخشاب بالشيخ صلاح التيجاني

أما عن علاقته بالفنانين، يُعتبر صلاح التيجاني من الشيوخ الذين يتمتعون بصلات قوية مع العديد من النجوم في مصر، حيث أسس صداقات وثيقة معهم، حتى أصبحوا يثقون به ويأخذون بنصائحه.

وأثار الجدل حول انتماء بعضهم إلى المذهب الصوفي بسبب شدة تعلقهم به وزيارتهم له في زاويته بمدينة إمبابة، وتعرض النجمان عمرو سعد وشقيقه أحمد سعد لهجوم بسبب علاقتهم بالشيخ صلاح التيجاني، بعد انتشار صورة لهما أثناء زيارته في منزله وظهورهما في الزاوية التيجانية بملابس صوفية، مما دفع الجمهور لتداول أنباء عن اعتزامهما اتباع المذهب الصوفي.

أما عن نجوم الفن الذين تربطهم علاقة قوية بالشيخ صلاح التيجاني، فهم: سمية الخشاب، أحمد سعد، عمرو سعد، علاء مرسي، نشوى مصطفى، وحجاج عبد العظيم.
كانت الفنانة سمية الخشاب والمطرب أحمد سعد من أبرز النجوم الذين لهم صور وزيارات خاصة مع الشيخ صلاح التيجاني، حيث أكدت سمية أن لقائهما الروحي به ساهم في تقارب قلوبهم وزواجهما.

الشيخ صلاح التيجاني

أما عن الشيخ صلاح التيجاني، فهو أحد شيوخ الطريقة التيجانية في مصر، وقد نال شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي وبين الفنانين ووسائل الإعلام.

وفي عام 2000، تم فصله بسبب محاولاته الانقلاب على محمد الحافظ التيجاني، وبعدها، أسس الزاوية التيجانية في إمبابة، وأعلن عن تأسيس الطريقة الصلاحية التيجانية الجديدة، لكنه واجه رفضًا من مشيخة الطرق الصوفية لاعتمادها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search