الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدفاع المدني اللبناني لـ«الجمهور»: معظم الإصابات طفيفة وقد تتغير أعداد الشهداء

لبنان

لبنان

أحمد محمود

A A

أكد  وليد الحشاش، رئيس وحدة الخدمة والعمليات بالدفاع المدني اللبناني، أن معظم الإصابات التي تعرض لها اللبنانيين بسبب الاختراق السيبراني الإسرائيلي أمس طفيفة، ولكن قد يحدث تطور في حالات الإصابة لبعض الجرحى من هذا الحادث.

الدفاع المدني اللبناني: اتخذنا كافة الإجراءات اللازمة لإسعاف المصابين

 وقال رئيس وحدة الخدمة والعمليات بالدفاع المدني اللبناني في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، إن الدفاع المدني اللبناني اتخذ كل الإجراءات اللازمة لإسعاف كافة المصابين في حادث الاختراق السيبراني الإسرائيلي، موضحًا أنه يتم متابعة المصابين وحالاتهم بشكل مستمر.

وأوضح وليد الحشاش، أن وزارة الصحة اللبنانية تعلن بشكل دوري حجم الضحايا من الشهداء والمصابين، سواء عبر بياناتها أو من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الصحة اللبناني منذ قليل لعرض كافة الحقائق على الشعب اللبناني والعالم.

يأتي هذا بعدما أكد وزير الصحة اللبناني خلال المؤتمر الصحفي، أن مستشفيات الطوارئ استقبلت نحو 2800 مصابًا خلال نصف ساعة من التفجيرات، مشيرًا إلى أن هناك 12 قتيلًا بينهم طفلان وعدد من العاملين بالقطاع الصحي جراء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان.

محاولة إسرائيلية للاستعراض الأمني

ويأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه مراقبون في الشأن الدولي، أن العملية الإجرامية التي أقدمت عليها إسرائيل، أمس، تمثل محاولة لاستعراض أمني معنوي تحاول من خلاله قوات الاحتلال استعادة الردع الأمني والهيبة المفقودة.

ويشير المراقبون إلى أن الاحتلال يلعب  مؤخرًا على وتر الحرب النفسية لتعويض الخسارة الميدانية، حيث حاول أن يغطى خلال عمليته أمس في السجال بين نتنياهو ووزير دفاعه جالانت واستقالته، وأشغل كل الإعلام العربي بهذه القصة وكان يلعب على وتر آخر في محاولة لإشعار العالم أن لديه تكتيك ناجح.

ويوضح المراقبون أن هجوم الاحتلال على لبنان يشير إلى أنه سيذهب للتصعيد بشكل كبير في جبهات متفرقة وبدعم أمريكي؛ في محاولة لإعادة رسم المشهد وفصل الساحات طائفيا وسياسيا بعد فشله في عزلها ميدانيا.

وتعرضت لبنان خلال الساعات الماضية لهجوم سيبراني هو الأكبر من نوعه، أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المواطنين اللبنانيين، وسط توقعات بأن يكون هناك رد من جانب حزب الله خلال الأيام القليلة المقبلة، على تلك العملية النوعية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search